رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

شكر: "المحظورة" تتحدى دولة القانون

شكر: المحظورة تتحدى دولة القانون

الحياة السياسية

عبد الغفار شكر

شكر: "المحظورة" تتحدى دولة القانون

محمد أحمد عبدالغني 04 نوفمبر 2013 09:50

قال عبدالغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي "اليساري" إن محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي اليوم تجري وفقا للقانون شأنها شأن أي محاكمة أخرى، وإن الإجراءات الأمنية المشددة  أمر طبيعى في ظل ما تشهده البلاد من احتجاجات من قبل أنصار المعزول.

وأضاف شكر في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن قرار عدم بث محاكمة الرئيس السابق جاء بناءً على طلب من هيئة المحكمة وهي مسألة تقديرية لقاضي المحكمة، حفاظا على الأمن العام وتجنبا لإثارة مشاعر أنصاره، وأن قرار نقل محاكمة المعزول إلى أكاديمية الشرطة ما هي إلا إجراءات أمنية على اعتبار أن الأكاديمية هي الأكثر أمناً بعدما نما إلى علم أجهزة الأمن أن هناك محاولات لإثارة الشغب.

أكد شكر أن حرية التعبير مكفولة للجميع في إطار السلمية، ولكن عن مظاهرات أنصار الرئيس المعزول أشار إلى أنه يتوقع  حدوث أعمال عنف من قبلهم لإفساد المحاكمة.

 وتابع: "المحظورة الآن في تحد مع دولة القانون وأنها تسعى جاهدة لعمل أي محاولة من شأنها الإضرار بالسلم العام وترويع المواطنين".

وجدير بالذكر أن الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي يحاكم و14 متهماً آخرين، بتهمة التحريض وقتل المتظاهرين أمام القصر الاتحادية يوم 5 ديسمبر الماضي، في الأحداث المعروفة إعلامياً بـ"موقعة الاتحادية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان