رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

القاضي ينادي لمرسي بالمتهم.. والأخير يرد: أنا رئيسك

القاضي ينادي لمرسي بالمتهم.. والأخير يرد: أنا رئيسك

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

القاضي ينادي لمرسي بالمتهم.. والأخير يرد: أنا رئيسك

عمرو عبدالله 04 نوفمبر 2013 09:42

علمت "مصر العربية" من المحامين التابعين لهيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي وباقي المتهمين ، بأن مرسي حضر للمحاكمة ببدلة كاملة ورفض ارتداء بدلة السجن، وعندما نادى عليه القاضي بالمتهم رد عليه، قائلا: "الرئيس محمد مرسي فأنا رئيسك".

 

 

 

وقالت مصادر من داخل جماعة الإخوان المسلمين، إن الرئيس (المعزول) محمد مرسي، رفض ارتداء ملابس الحبس الاحتياطي (البيضاء)، أو التوقيع على أوراق إجراءات المحاكمة التي يمثل فيها اليوم مع 14 متهما آخرين في قضية قتل متظاهرين.

 

وأوضحت المصادر أن مرسي وصل إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة في التجمع الخامس شرقي القاهرة، بالبدلة الرسمية، رافضا، ومعه المتهم في القضية ذاتها، أسعد الشيحة (نائب رئيس ديوان مرسي)، ارتداء الملابس البيضاء (الخاصة بالحبس الاحتياطي).

 

وبحسب المصادر ذاتها فإن مرسي رفض أيضا التوقيع على أوراق إجراءات المحاكمة؛ لأنه لا يعترف بمحاكمته من الأساس، ووصفها بالهزلية.

 

وتابعت: "الرئيس لم يوكل محام له، وسيترافع عن نفسه خلال أحداث الجلسة"، التي بدأت في وقت سابق اليوم ، وهي غير مذاعة تليفزيونيا على الهواء.

 

وقالت مصادر من قاعة المحكمة إن رئيس هيئة المحكمة ( أحمد صبرى يوسف ) طالب مرسي والشيحة (الذين كانا محتجزان في مكان مجهول منذ عزل مرسي) بارتداء ملابس الحبس الاحتياطي، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول رد فعلهما.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان