رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

متظاهرون يؤدون التحية لمرسي.. والعوا يصل للأكاديمية

هتافات.. "اثبت ياريس" لمرسي .. "الشريف أهو" للعوا..

متظاهرون يؤدون التحية لمرسي.. والعوا يصل للأكاديمية

عمرو عبدالله 04 نوفمبر 2013 09:27

قدم المئات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، التحية له أثناء هبوط إحدى الطائرات لمحيط الأكاديمية العسكرية ظنا منهم أنها تقل الرئيس المعزول، هاتفين هتافات مناصرة لمرسي من بينها "اثبت يا ريس خليك حديد وراك ياريس مليون شهيد"، "مرسي مرسي"، وأخرى مناهضة للجيش والشرطة.

يأتى ذلك فيما تحولت أكاديمية الشرطة التى تستضيف أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، إلى ثكنة عسكرية، حيث انتشرت تشكيلات أمنية مكثفة على مداخل الأكاديمية من قوات الشرطة والجيش الذين وضعوا أمامهم أسلاكًا شائكة تفصلهم عن مؤيدي مرسي.

ورفع المتظاهرون لافتات عليها عبارات مناهضة للنظام الحالي كان أبرزها لافتة تعتبر أن المحاكمة هزلية وكتب عليها مؤيدو مرسي "محاكمة القرع"، كما رفعوا شارات رابعة الشهيرة وأخرى تهاجم وسائل الإعلام هتفوا ضدهم قائلين: "يا إعلام.. يا كداب" 

مؤيدو السيسي

في نفس الوقت تواجد بعض مؤيدي الفريق السيسي لا يتعدى العشرة أفراد، أحدهم معاق كتب على رأسه "إعدام مرسي" وسار بين مؤيدي مرسي يهتف للفريق السيسي ويهاجم الدكتور مرسي وهو ما تسبب في حدوث مناوشات بينه والمؤيدين للمعزول تطورت في بعض الاحيان للاشتباك بالأيدي قبل ان يتدخل البعض ويفصلوا بينهم.

منع المحامين

ووصل الدكتور محمد سليم العوا، المرشح السابق للرئاسة، للأكاديمية للدفاع عن الرئيس المعزول، وسط هتافات كبيرة من مؤيدي المعزول.. "الاعلام فين الشريف أهوه".

ورفض العوا الإدلاء بأي تصريحات وقال بعد انتهاء الجلسة، جدير بالذكر أنه مع مرور الوقت تزداد الاجواء أمام مقر محاكمة المعزول سخونة خصوصا مع ازدياد عدد مؤيديه.

وعلى الجانب الآخر منع الأمن بعض المحامين من دخول المحاكمة لعدم امتلاكهم لتصاريح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان