رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

المشادات والمظاهرات تسود أجواء محاكمة مرسي

المشادات والمظاهرات تسود أجواء محاكمة مرسي

الحياة السياسية

اكاديمية الشرطة

المشادات والمظاهرات تسود أجواء محاكمة مرسي

الأناضول 04 نوفمبر 2013 08:58

اجواء من الحذر والترقب تخيم على خارج مقر محاكمة الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، بأكاديمية الشرطة، شرقي القاهرة، يتخللها مناوشات محدودة بين مؤيديه وبين معارضيه وبعض وسائل الإعلام

وأمنيا، كثفت قوات الشرطة من إجراءاتها عقب تزايد أعداد المتظاهرين من مؤيدي الرئيس المعزول، مرددين هتافات: "يسقط يسقط حكم العسكر"، "وحسبنا الله ونعم الوكيل"، "باطل باطل.. محاكمة باطل"، اثبت يا ريس خليك حديد"، ورفعوا صوره وشارات "رابعة العدوية" الصفراء.

 

وتفرض قوات الشرطة طوقا أمنيا على بعد مسافة نحو 3 كيلو متر من المقر، إضافة إلى تكثيف الإجراءات الأمنية على البوابات الخارجية للمقر والتي تبعد عن قاعة المحاكمة بنحو 2 كيلو متر.

 

وتكدس بأجهزتهم وكاميراتهم مندوبو وسائل الإعلام المصرية والأجنبية أمام بوابة رقم 8 المخصصة لدخول المحامين، وهي نفس البوابة التي يحتشد أمامها المتظاهرون من المؤيدين والمعارضين.

 

كما حضر ضباط من قوات الجيش لاستطلاع الحالة الأمنية، في تلك المنطقة.

 

ومع تزايد أعداد مؤيدي مرسي، دفعت قوات الشرطة بعشرات الجنود من قوات فض الشغب أمام البوابة، إضافة إلى وجود سيارات للإسعاف تحسبا لوقوع اشتباكات.

 

وحلقت مروحية هليوكوبتر تابعة للشرطة أعلى الأكاديمية فيما وقعت مناوشات كلامية واشتباكات محدودة بالأيدي بين المؤيدين والمعارضين صباحا، لم يتدخل فيها الأمن، قبل أن يتدخل بعض المتظاهرين لفضها، ثم اختفت بعد تزايد أعداد المتظاهرين من مؤيدي مرسي.

 

كما وقعت مناوشات بين بعض مؤيدي مرسي ومراسلي فضائية عربية، اتهموها بأنها لا تنقل الحقيقة ومؤيدة لما يصفونه بـ"الانقلاب".

 

ووقعت كذلك مشادات بين بعض المحامين من مؤيدي مرسي ومن المدعين بالحق المدني المتضامنين مع النيابة العامة من جانب وبين قوات الشرطة من جانب آخر؛ لرفض الأخيرة إدخالهم إلى القاعة بدون الحصول على تصريح.

 

وفور وصول محمد سليم العوا، رئيس هيئة الدفاع عن مرسي، قام بتهدئة المحامين، قائلا لهم إن الشرطة تنفذ التعليمات الواردة لها، وطالبهم بالالتزام بوجود تصريح معهم.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان