رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هيئة دفاع مرسي تتوقع نقله إلى أحد السجون

هيئة دفاع مرسي تتوقع نقله إلى أحد السجون

الحياة السياسية

توقعات بوضع مرسي في احد السجون

فور انتهاء محاكمته..

هيئة دفاع مرسي تتوقع نقله إلى أحد السجون

الأناضول 04 نوفمبر 2013 08:07

توقع المتحدث باسم الهيئة القانونية للدفاع عن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أن يتم نقل "مرسي إلى أحد السجون فور انتهاء محاكمته اليوم بدلا من مقر احتجازه" غير المعلوم والذي يرجح أن تكون جهة عسكرية.

جاء هذا ردا على سؤال بشأن ما إذا كان سيتم إعادة محمد مرسي إلى مقر احتجازه السابق، الغير معلوم.

 

وقال محمد الدماطي قبيل حضوره للمحاكمة اليوم "القرار في يد المحكمة لكن أتوقع أن يتم نقل الرئيس المعزول إلى أحد السجون".

 

وبشأن تأمين المحاكمة اليوم بشكل مكثف، أضاف الدماطي "هذه الحشود الأمنية لا يوجد لها داعي، لأنه لا يوجد متظاهرين بأعداد كبيرة حتى تأتي هذه الحشود، فهم يروعون الشعب فحسب".

 

وشهدت المحاكمة اليوم تواجد أمني مكثف حيث  حيث وضعت وزارة الداخلية، بحسب مصدر أمني، خطة أمنية موسعة لتأمين المحاكمة يشترك فيها نحو 50 تشكيلًا من قوات الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب)، و75 مجموعة قتالية، و60 مدرعة ومصفحة، و20 ألف ضابط ومجند من قوات الشرطة.

 

ومنعت قوات الأمن المتواجدة بمحيط أكاديمية الشرطة تواجد أى شخص بمحيط الطوق الأمنى الذى فرضته حول مقر الأكاديمية بدون تصريح بما فى ذلك الإعلاميين.

 

فيما تجمع متظاهرون من مؤيدي محمد مرسي، في محيط مقر المحاكمة احتجاجا على تقديمه للمحاكمة التي وصفوها بـ "الغير شرعية".

 

وردد المتظاهرون هتافات رافعين معها لافتات تتحدث عن أنه كان يعمل على "تخريب" البلاد، إضافة إلى هتافات لإحياء ذكرى القتلى الذين سقطوا خلال اشتباكات قصر الاتحادية التي يحاكم على خلفيتها مرسي.

 

وتعقد محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في وقت لاحق اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة مرسي و 14 أخرين من قادة جماعة الإخوان المسلمين بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين خلال اشتباكات بين مؤيديه ومعارضيه أمام قصر "الاتحادية" الرئاسي خلال فترة حكمه في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان