رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مظاهرة لأنصار مرسي أمام المحكمة الدستورية

مظاهرة لأنصار مرسي أمام المحكمة الدستورية

الحياة السياسية

تظاهرات امام المحكمة الدستورية

مظاهرة لأنصار مرسي أمام المحكمة الدستورية

الأناضول 04 نوفمبر 2013 08:04

وصلت مسيرات لمؤيدي الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، إلى محيط المحكمة الدستورية العليا، جنوبي القاهرة، للتنديد بما يصفونها بالمحاكمة "الهزلية" له.

 

ويحاكم مرسي في مقر أكاديمية الشرطة، شرقي القاهرة، في وقت لاحق اليوم الإثنين، ويتواجد بعض مؤيديه هناك، فيما اختار آخرون التوجه إلى المحكمة الدستورية، باعتبارها أعلى هيئة قضائية في البلاد.

 

ورفع المتظاهرون، بمشاركة نسائية ملحوظة صور مرسي وشارات "رابعة العدوية" الصفراء، ومرددين هتافات مناهضة للمحاكمة التي وصفوها بـ"الهزلية".

 

ورفعوا لافتات مكتوب عليها: "الشرعية قادمة"، و"الحق سيعود لأصحابه".

 

وأصيب شارع كورنيش النيل الرئيسي أمام مقر المحكمة والرابط بين شمالي وجنوبي العاصمة حالة من الشلل المروري، جراء تزايد أعداد المتظاهرين من أنصار مرسي.

 

ولوحظ توجه العديد من المسيرات، من داخل القاهرة ومن محافظات أخرى، من بينها المنوفية (بدلتا النيل شمالا)، والسويس (شمال شرق)، باتجاه المحكمة الدستورية التي باتت هدفا لمظاهرات مؤيدي مرسي في الأيام الأخيرة، بحسب مراسلو الأناضول.

 

وكان "تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المسؤول عن تنظيم المظاهرات المؤيدة لمرسي، دعا إلى الاحتشاد أمام مقر المحاكمة في أكاديمية الشرطة وأمام المحكمة الدستورية العليا في القاهرة، إضافة إلى التظاهر في بقية المحافظات.

وانتشرت قوات من الجيش والشرطة بكثافة خارج أسوار المحكمة لأول مرة منذ أسابيع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان