رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مناوشات بين مؤيدي ومعارضي مرسي أمام "الأكاديمية"

مناوشات بين مؤيدي ومعارضي مرسي أمام الأكاديمية

الحياة السياسية

مظاهرات مؤيدة لمرسي امام الاكاديمية

مناوشات بين مؤيدي ومعارضي مرسي أمام "الأكاديمية"

الأناضول 04 نوفمبر 2013 07:04

اندلعت مناوشات محدودة بين متظاهرين من مؤيدي الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، ومعارضين له في محيط مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة.

ووقعت المشادات إثر ترديد مؤيدي مرسي هتافات مناهضة لوزير الدفاع، عبد الفتاح السيسي، متهمينه بقيادة ما يصفونه بـ"الانقلاب" ضد مرسي، في حين ردد معارضوه هتافات تطالب بإعدام مرسي بتهمة "تخريب" البلاد.

وتدخل عدد من المتظاهرين للفصل بين الجانبين، حتى هدأ الوضع.

ونصبت قوات الأمن في وقت سابق حاجزا من الأسلاك الشائكة للفصل بين المؤيدين والمعارضين، إلا أن بعضهم يلتف حولها ليشتبك مع الطرف الآخر.

وافترش عدد من مؤيدي مرسي الأرض في انتظار بدء المحاكمة

وفي محيط الأكاديمية؛ حيث تمنع قوات الأمن المنتشرة بكثافة تواجد أي شخص داخل طوق أمني فرضته حول المقر، توافد عدد من مؤيدي مرسي؛ استجابة لدعوة أطلقها "تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب"، الداعم له، بالاحتشاد هناك لدعمه.

 

وردد المتظاهرون المؤيدون لمرسي هتافات: "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"إسلامية إسلامية"، و"مش هنسلم (لن نستسلم)"، و"حسبنا الله ونعم الوكيل".

 

كما تواجد بمحيط المحاكمة عدد من مؤيدي عزل مرسي، مطالبين بإعدام الرئيس المعزول، مرددين هتافات ورافعين لافتات تتحدث عن أنه كان يعمل على "تخريب" البلاد، إضافة إلى هتافات لإحياء ذكرى القتلى الذين سقطوا خلال اشتباكات قصر الاتحادية التي يحاكم على خلفيتها مرسي.

 

وتعقد محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الاثنين، أولى جلسات محاكمة مرسي و14 آخرين من قادة جماعة الإخوان المسلمين بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين خلال اشتباكات بين مؤيديه ومعارضيه أمام قصر "الاتحادية" الرئاسي خلال فترة حكمه في ديسمبر الماضي.

 

ووصل إلى مقر المحاكمة هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة أحمد صبري يوسف، لتنظر أولى جلسات المحاكمة، كما وصل فريق الدفاع عن الرئيس المعزول، وهم: محمد سليم العوا، رئيس هيئة الدفاع، ومنتصر الزيات، ومحمد طوسون، وأسامة الحلو، وعاطف شهاب، ونبيل عبد السلام، وفتحي تميم، وصالح السنوسي، ومحمد المصري، ومحمود يوسف، ومحمد الدماطي.

 

ووصلت 4 سيارات إسعاف من وزارة الصحة؛ تحسبا لحدوث أي هجمات أو أعمال تخريب خلال المظاهرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان