رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

نجل "مرسي": اتهامي بالهروب من المطار "سفه"

مؤكداً عدم حضور محاكمة "مرسي" لعدم اضفاء الشرعية عليها

نجل "مرسي": اتهامي بالهروب من المطار "سفه"

مصر العربية - متابعات: 04 نوفمبر 2013 01:33

قال أسامة مرسى نجل الرئيس المعزول، محمد مرسي، إن ما يحدث غير مستغرب وهو إحدى سيناريوهات لكبت حريات المواطنين، مشيراً :" إن وسائل الإعلام المصرى اتهمونى بالهروب من مصر إلى الخارج وهذا سفه، فكيف أقوم بالهرب عن طريق أكبر مطارات مصر ".

 

وأوضح أسامة، نجل مرسي، خلال اتصال هاتفى لقناة "الجزيرة مباشر مصر" أنه عند قيامه بالسفر إلى ماليزيا لاستكمال دراسته بالدراسات العليا فى القانون الدولى، توجه إلى المطار فاستوقف أمام مكتب الأمن الوطنى وقال أنه ممنوع من السفر، وبعدها جاء له بعض الأشخاص من الأمن القومي، وقاموا بالاعتذار، مؤكدين أنه غير ممنوع من السفر.

 

وقال :" هذه المهزلة تكررت للمرة الثالثة، مشيرًا إلى أن لو بيته قبالة المحاكمة لن يحضر المحاكمة ولن يعطية الشرعية ولن يعترف به، موضحا أنهم لم يحاكموا شخص الرئيس مرسى بل يحاكم إرادة الشعب المصرى الذى انتخبوا رئيسهم .

 

وأكد أسامة ان الرئيس إذا لم يكن يستطيع عدم الحضور ولكنى استطيع عدم الحضور، لافتا الى أننا أمام وضع غير طبيعى فنتوقع أى أمر سيتم غدًا نحن أمام جريمة وهى العدوان على الدستور التى استفتى عليه الشعب المصري، وان ما يحدث أمر فى غاية الغرابة – على حد قوله-.

 

ويرى "أسامة" أن ما يحدث غدًا نتركه للرئيس لان موقفه ثابت، من أول لحظة ولن يبيع القضية، وأنه الرئيس الذى رضى بأن يكون خادماً للشعب بدرجة رئيس جمهورية وأنهم يمارسون الإجرام الذى لم يمارسه احد من قبلهم، مؤكدا ان ما يحدث الآن هو من مصلحة لإسرائيل- على حد وصفه- .

 

وأردف أسامة :" أمور منعى من السفر لن يرهبنا، ولن يخيفنا وسنظل ندافع عن قضيتنا الى أن نلقى الله، وأن المصريين لن يرهبهم الرصاص، لافتاً إلى أن الفيديو التى سربوه يؤكد أن الرئيس صامد على موقفه وما عهدناه أن الرئيس لا يقبل الضيم ولا يخشى الموت من أجل الحفاظ على الشرعية، وهذا لم يتغير أيام مبارك فى عز جبروته" .

 

وأضاف أن المصرى اليوم والوطن ومجدى الجلاد يتعمدون الكذب طوال حياتهم المهنية، ومهما كتب الجلاد وياسر رزق لن يعترف به الشعب المصري، وأن الفيديو يظهر أن موقفه واحد فى السر والعلن وأن تسجيل هذا للرئيس من غير إذنه الذى جاء عقب حواره مع اشتون غير قانونى أو دستورى .

 

كما أكد أسامة أنهم مستعدون أن يقدموا كل ما يملكون من مال وحرية ونفس من اجل استكمال أهداف ثورة يناير مهما كلفنا الأمر، مشيرا الى أن أى مقارنة بين الرئيس المنتخب مع المخلوع مبارك غير مقبول وأن الرئيس الشرعى الذى عمل على حرية هذا الوطن وبين قاتل النساء والرجال أى مقارنة – حسب وصفه-.

 

وطالب أسامة متهكماً من ما وصفه بقائد الانقلاب وعدلى منصور، أن ينزل الى الشارع وأن يصلى فى المساجد الكبرى، موضحاً أنهم لا يستطيعون أن يواجهوا الشعب، لافتا الى ان أسرة الرئيس مازالت تمشى فى الأسواق، وليس لديها ما تخفيه وهذا ردًا على حجتهم عن حجز الرئيس فى مكان غير معروف بحجة الخوف عليه .

 

وتابع ان منعه من السفر مقدمه لاستدعاء أسامة مرسى عن طريق النائب العام، مضيفاً :" أننا الآن فى وضع غير طبيعى وأى قرار يصدر هو غير قانونى أياً كان ونحن نعيش أمام انتهاك صارخ للقانون، ولن نمتنع عن تقديم أى غالى مقابل تحقيق الكرامة للشعب المصرى، وهذا ليس من اجل مرسى لأننا لا نعبد أشخاص إنما ندافع عن رمز الوطنى الشعبية التى عبر عنها الرئيس المنتخب" .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان