رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

طارق رضوان: تعويم الجنيه ضوء أخضر للاستثمارات الأجنبية

طارق رضوان: تعويم الجنيه ضوء أخضر للاستثمارات الأجنبية

الحياة السياسية

طارق رضوان "وكيل لجنة العلاقات الخارجية"

طارق رضوان: تعويم الجنيه ضوء أخضر للاستثمارات الأجنبية

محمد نصار 16 نوفمبر 2016 17:48

قال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن قرار تعويم الجنيه مؤشر جيد جدا ويعطي ضوءا أخضر للاستثمارات الأجنبية لإزالة التخوفات التي لديهم من الدخول إلى السوق المصري، ومع تدفق رؤوس الأموال الجديدة تُحل أزمة انخفاض الاحتياطات النقدية من العملات الأجنبية .


 

وأضاف رضوان، في حوار لـ"مصر العربية"، ينشر لاحقا، أن تحرير سعر الصرف فتح آفاقا جديدة للاستثمار، مشيرا إلى أن توحيد سعر الصرف أعطى انطباعا بالاستقرار وقدرة الدولة على جذب رؤوس الأموال.

 


 

وأوضح وكيل لجنة العلاقات الخارجية، أن العالم شعر بفوائد هذا القرار وأنه غيّر النظرة الدولية إلى مصر، حيث إن هناك عددا من المواقع العالمية المتخصصة في الشأن الاقتصادي غيرت طريقتها في الانتقاد المستمر للسياسات الاقتصادية داخل مصر ومنها بلومبرج ورويترز.


 

وتابع رضوان أنّه لأول مرة يرى إشادات بهذه الخطوة في عناوين الوكالات الأجنبية كما أن وكالة بلومبرج أشارت إلى مصر كونها صين الشرق الأوسط، ودعت المستثمرين إلى إعادة النظر تجاه الأوضاع في مصر.


 

وشدد على أهمية التوسع في برامج الحماية الاجتماعية لدعم الفقراء، وأن تكون هناك متابعات مستمرة لأوضاع الأسواق والتدخل لضبطها في القرى والمدن من جانب كافة المسئولين في مختلف المستويات الوظيفية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان