رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

العصار: نصنع دبابات في مصر على غرار أمريكا

العصار: نصنع دبابات في مصر على غرار أمريكا

الحياة السياسية

اللواء محمد العصار

العصار: نصنع دبابات في مصر على غرار أمريكا

محمود عبد القادر 16 نوفمبر 2016 14:31

أكد اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، على أن صناعة الدبابات في مصنع 200 الحربي في أبو زعيل تتم على غرار تصنيعها في أمريكا بالضبط، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يطمئن باستمرار على العمل والإنتاج بمصانع الإنتاج الحربي.

 

جاء ذلك خلال استقباله وفد برلماني، برئاسة اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، بصحبة 40 نائبا لمصنع 200 الحربي في أبي زعبل.

 

وقال العصار، إن المصنع أحد أهم القلاع الصناعية بوزارة الإنتاج الحربي، لتلبية احتياجات القوات المسلحة، بالتنسيق مع وزارة الدفاع، مشيرا إلي أن الوزارة تنتهج سياسة المساهمة في معظم المشروعات القومية والتنموية لصالح الاقتصاد، لمواجهة التحديات وتقلليل الاستيراد وخلق فرص العمل للشباب.

 

فيما أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على أن وزارة الإنتاج الحربي تعمل على إعلاء شأن مصر وتلبية احتياجات القوات المسلحة من الأسلحة والمعدات، مشيرًا إلى أن هذا المصنع يعمل به رجال أوفياء هدفهم إعلاء قيمة الوطن وخدمته بإخلاص فضلاً عن الجهد الآخر الذي تبذله وزارة الإنتاج الحربي لتلبية احتياجات المجتمع المدنى والمواطنين.

 

 

ووجه الشكر للوزارة، قائلا "الوفد البرلماني فخور بما شاهده في هذا المصنع، ونعتز دائما بقواتها المسلحة وانتمائنا الدائم لمصر ونتمنى دائما التقدم والازدهار".

 

وعرض العصار فيلم تسجيلى عن تاريخ المصنع وأهم المنتجات التي يقوم بتصنيعها وفي مقدمتها دبابة m1a1 و m88a2 ومقطورة نقل الدبابات 70 طن، وكوبري الاقتحام سريع الإنشاء، ونصف مقطورة نقل متعدد وسيارات إطفاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان