رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أهالي سجناء برج العرب يكشفون أوضاع ذويهم بعد الاعتداءات

أهالي سجناء برج العرب يكشفون أوضاع ذويهم بعد الاعتداءات

الحياة السياسية

الأهالي أمام سجن برج العرب

أهالي سجناء برج العرب يكشفون أوضاع ذويهم بعد الاعتداءات

نادية أبوالعينين 16 نوفمبر 2016 13:09

 

تواصل ترحيل المحبوسين داخل سجن برج العرب، على مدار الـ 3 أيام الأخيرة، بعد اعتداءات على 4 عنابر داخل السجن ومنع الزيارة لمدة يومين، بحسب أهالي سجناء .

 

آلاء أمام، ابنة أحد المحبوسين بسجن برج العرب، أوضحت أنهم سجلوا اليوم 17 كشف للزيارة يحمل كل كشف 20 اسما، وانتظر الأهالي أمام بوابات السجن الخارجية، وفي الثانية عشر ظهراً، بدأ دخول 5 كشوفات للزيارة لبوابات التفتيش.

 

وقالت آلاء لـ"مصر العربية"، إن بعض الأهالي مع إصرارهم أمس على الدخول للزيارة والجلوس أرضاً، استطاع عدد منهم الدخول إلا أنهم أكدوا سوء الوضع داخل السجون وتجريد الزنازين، موضحة أن إدارة السجن سحبت كافة الملابس الخاصة بالمحبوسين والبطاطين ولم يُترك لهم إلا الملابس التي يرتدوها وغطاء واحد.

 

وأضافت أن الزنازين جٌردت من كافة الأطعمة الموجودة بداخلها وأبلغ الأهالي بمنع دخول الطعام ما عدا الخضروات "كالطماطم والخيار"، ومعلبات اللبن فقط، مشيرة إلى أنهم جردوا المحبوسين من كافة الأدوية وزجاجات الأنسولين التي قاموا بكسرها، بحد قولها.

 

وتابعت أن هناك عدد من الإصابات في سجناء عنبر 21 ومُنع عنهم الطعام منذ يوم الأحد، مشيرة إلى أن الاعتداءات وقعت في عنابر 21، و22 و23 و24.

 

وأكدت آلاء، على استمرار الترحيلات للمحبوسين أو ما يطلق عليه "التغريبة"، لسجون أخرى، مشيرة إلى أن إدارة السجن نقلت عدد صباح اليوم في عربات ترحيلات تعالت الهتافات من داخلها، وحاول الأهالي اعتراض طريقها مثلما فعلوا أمس ولكنها كانت مسرعة وكادت تدهسهم، بحد تعبيرها.

 

وتمكنت فاطمة حامد، من الدخول مساء أمس للزيارة بعد مفاوضات للاطمئنان على المحبوسين، وإصرار الأهالي مما دفع إدارة السجن في النهاية إلى إدخال 6 كشوفات من أصل 20 والتوقف بحجة تأخر الوقت.

 

وأشارت فاطمة، إلى أن المحبوسين ممنوعين من الكانتين والجرائد والتريض، مؤكدة على أنهم لم يكونوا رافضين للزيارة مثلما أخبرتهم إدارة السجن صباح أمس، موضحة أن الإضراب كان عن تسلم "التعيين" الطعام وبعض الأفراد قرروا الإضراب عن الزيارة.

 

وأوضحت أن هناك عدد من الإصابات نتيجة اقتحام العنابر بالقوة، ورغبة إدارة السجن في ترحيلهم والتي انتهت في النهاية لترحيل ما يقرب من 250 لسجني المنيا الجديد وجمصة بالمنصورة، مشيرة إلى أنه بعد ضغط الأهالي اضطرت إدارة السجن لإبلاغهم بأسماء المرحلين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان