رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إخلاء سبيل 9 عمال بالترسانة البحرية بعد تقديم استقالاتهم

إخلاء سبيل 9 عمال بالترسانة البحرية بعد تقديم استقالاتهم

الحياة السياسية

جانب من اعتصام عمال الترسانة البحرية

و النطق بالحكم 20 ديسمبر

إخلاء سبيل 9 عمال بالترسانة البحرية بعد تقديم استقالاتهم

سارة نور 15 نوفمبر 2016 16:43

 

قضت المحكمة العسكرية بالأسكندرية اليوم الثلاثاء بإخلاء سبيل 9 من عمال شركة الترسانة البحرية المتهمين بالتحريض على الإضراب و مد أجل النطق بالحكم في القضية إلى 20 ديسمبر المقبل.

 

 

وقال محمد عوادـ محامي العمال،إن المحكمة أخلت سبيل العمال التسعة بعد تقديم استقالاتهم من الشركة الأسبوع الماضي في مقابل وعد بالإفراج عنهم.

 

 

وأضاف عواد لـ"مصر العربية"أن إدارة الشركة أجبرت العمال المحتجزين منذ 5 أشهر على الاستقالة في مقابل إنهاء القضية ، موضحا أن 5 عمال استجابوا لهذه الضغوط في 18 أكتوبر الماضي و أخلت المحكمة سبيلهم.

 

 

 

وأوضح أن 3 من العمال المتهمين غيابيا في القضية قدموا استقالاتهم أملاً في البراءة ، لكن 8 عمال أخرين رفضوا هذه الضغوط.

 

 

وأرجع عواد تأجيل المحكمة للنطق بالحكم إلى انتظار تقديم كل العمال المتهمين استقالاتهم من الشركة،مشيرا إلى أن الشركة لم تعط العاملين الذين قدموا استقالاتهم ضمانات بصدور الحكم لصالحهم.

 

 

وكانت النيابة العسكرية بالإسكندرية وجهت تهم التحريض على الإضراب و الإضرار بمنشآت عسكرية في 25 مايو الماضي لـ26 عامل، و احتجزت منهم 13 عامل على خلفية اعتصام العاملين بشركة الترسانة البحرية.

 

 

 

و طالب العاملون أثناء الاعتصام بتحسين أوضاعهم المالية وإعطائهم الأرباح المتوقفة من 4 سنوات وتحسين الخدمات الصحية المقدمة إليهم وتحسين إجراءات الأمان بالشركة وإعادة تشغيل بعض الورش المتوقفة عن العمل لعدم تزويدها بخامات الإنتاج،

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان