رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تأجيل نظر استئناف 16 متظاهرا ا لـ 17 نوفمبر

تأجيل نظر استئناف 16 متظاهرا ا لـ 17 نوفمبر

الحياة السياسية

حبس-صورة ارشيفية

على قرار حبسهم..

تأجيل نظر استئناف 16 متظاهرا ا لـ 17 نوفمبر

محمود عبد الله 03 نوفمبر 2013 19:04

قررت محكمة جنح مستأنف بولاق أبو العلا، تأجيل نظر الاستئناف المقدم من 16 متهمًا من مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسي على الحكم الصادر ضدهم بالحبس 3 سنوات على خلفية أحداث 6 أكتوبر، لجلسة 17 نوفمبر الجارى؛ للاطلاع على المستندات مع استمرار حبسهم.

 

والمتهمون هم: محمد عبدالرسول على، جمال السيد محمد، أحمد خليفة ذكى، أحمد حفظى محمد، إسلام صالح عبد الواحد، عبدالله أسامة محمد، أحمد سليم منصور، محمد عبدالمنعم سليمان، أحمد محمود أحمد، حسين السيد محمد، خالد محمد إبراهيم، إبراهيم أسامة محمد، حسين السيد محمد، أسامة على محمد محمد، أحمد فارس قاسم،  وإبراهيم محمد محمود على.


ووجهت لهم النيابة اتهامات بارتكاب أعمال عنف و شغب، وتعطيل المواصلات العامة''، خلال فعاليات تظاهرات يوم السادس من أكتوبر المنقضى، بمنطقة بولاق أبو العلا وسط القاهرة.

 

بدأت الجلسة فى تمام الساعة الثانية بعد ظهر اليوم، واستمعت هيئة المحكمة إلى دفاع المتهمين الذين طالبوا التأجيل؛ لاستخراج صورة رسمية من الحكم فى الجنحة رقم 176301 لسنة 32013 جنح الأحداث، والتى قضت فيها بالبراءة لحدثين كانوا  مع المتهمين وهما عبد الرحمن محمد نشأت، وحسينى مصطفى عوض.
كما طالب دفاع المتهمين باستدعاء محرر المحضر، وهو رئيس مباحث القسم والقوة المرافقة له لسماع أقوالهم فى الواقعة.


ونظم أنصار مرسي، مظاهرات في ذكرى حرب 6 أكتوبر، دعوا خلالها إلى عودة الرئيس السابق محمد مرسي إلى منصبه، ووجهت لهم اتهامات بالسعي إلى 'إحداث فوضى وتخريب' في يوم الاحتفالات الوطني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان