رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

متحدث برلمانية الوفد: رفع أسعار الغسيل الكلوي حكم بإعدام 56 ألف مريض

متحدث برلمانية الوفد:  رفع أسعار  الغسيل الكلوي حكم  بإعدام  56 ألف مريض

الحياة السياسية

النائب محمد فؤاد المتحدث الرسمي لحزب الوفد

متحدث برلمانية الوفد: رفع أسعار الغسيل الكلوي حكم بإعدام 56 ألف مريض

أحمد إسماعيل 15 نوفمبر 2016 13:26

قال النائب محمد فؤاد  المتحدث باسم الهيئة البرلمانية  لحزب الوفد  إن مراكز الغسيل الكلوي التي تتعامل معها الدولة لديها مستحقات متأخرة وهو ما يؤثر في قدرتها علي الاستمرار خاصة في ظل تابعات قرار الحكومة بتعويم  الجنيه .

 

 

وأضاف أن بعض الموردين أصبحوا غير قادرين علي الالتزام بالسعر التعاقدي والبعض الآخر لديهم أزمة تسعير وأمتنعوا عن التوريد وهو ما ينذر بكارثة لعدم وجود الأدوات الطبية اللازمة للغسيل مما سيؤدي إلي إغلاق  بعض مراكز الغسيل الكلوي.

 

 


وتابع متحدث الوفد، أن قرار وزير الصحة برفع سعر جلسة الغسيل الكلوي لـ 250 جنيه يعتبر حكم بالإعدام علي مرضي الغسيل الكلوي الذين يقدرون بـ 65 ألف مريض، وهو ما يتعارض مع الدستور حيث أن الدولة ملتزمة بتوفير الرعاية الصحية وتخصيص نسبة من الإنفاق الحكومي للصحة لا تقل عن 3 % مع الناتج القومي الإجمالي .

 

 


وأعتبر فؤاد عدم حضور وزير الصحة أو وكيل الوزارة لاجتماع لجنة الشئون الصحية لمناقشة طلب الإحاطة الخاص بتأخر صرف مستحقات مرضي الغسيل الكلوي إهانة للشعب المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان