رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

المتحدث باسم "منصور": علاقتنا بأمريكا متينة

المتحدث باسم منصور: علاقتنا بأمريكا متينة

الحياة السياسية

السفير إيهاب بدوي

المتحدث باسم "منصور": علاقتنا بأمريكا متينة

أحمد علاء 03 نوفمبر 2013 18:32

قال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم الرئيس المؤقت عدلي منصور، "إن جون كيري وزير الخارجية الأمريكي، أوضح خلال لقائه بمنصور، حرص بلاده على إزالة ما شاب العلاقات الثنائية من ضباب وغيوم، جاء ذلك خلال بيان صحفي أصدره مساء اليوم".

 

 
ونقل بدوي عن وزير الخارجية الأمريكي تثمين بلاده لهذه العلاقة بشكل كبير، لا سيما وأن مصر تمثل ركيزة ورمانة ميزان المنطقة للولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن اللقاء تطرق إلى عددٍ من الإجراءات التي تنتوي الولايات المتحدة القيام بها في المستقبل القريب، والتي من شأنها أن تؤدي إلى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر واستعادة الاقتصاد المصري إلى عافيته.


 
من جانبه، أكد منصور أن مصر تؤمن بأهمية إعادة تقييم علاقتها بالولايات المتحدة في تلك المرحلة، رغم ما باتت تعانيه تلك العلاقة من انعكاسات سلبية على مستوى الرأي العام المصر، مضيفًا أن العلاقات الثنائية لا يجب اختزالها في ملف المساعدات، التي هي أشمل وأكبر من ذلك بكثير، حسب البيان.


 
ولفت البيان، إلى أن منصور تحدث عن الحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب بصفة خاصة، وما تواجهه من تحديات أمنية بصفة عامة، معتبرًا أن المجتمع الدولي أغفل ما تواجهه مصر من أعمال عنف وإرهاب في أعقاب ثورة 30 يونيو، موضحاً أن العالم اليوم بات يدرك بشكل أكثر وضوحًا ما جرى وما يجري في مصر.


 
وذكر البيان، أن الولايات المتحدة تدرك المخاطر الأمنية التي تشهدها مصر، مستشهدًا بمحاولة اغتيال وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، مشدداً على أن الولايات المتحدة تحرص تحقيق الاستقرار في مصر في أقرب فرصة، وأنها ستسعى للإسهام في تحقيق ذلك.
 


وأثنى كيري بالخطوات التي انتهت من بنود خارطة المستقبل، في ظل تطلع بلاده لإتمام الاستحقاقات المقبلة بجدولها الزمني بما يتيح استعادة العلاقات الثنائية لزخمها المعهود، موضحًا أن الولايات المتحدة لا تعمل في تلك المرحلة الحالية على الماضي، وإنما تعمل على المستقبل.


 
جدير بالذكر، أن المستشار عدلي منصور، التقى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم، جون كيري وزير الخارجية الأمريكي، بحضور نبيل فهمي، وزير الخارجية، وديفيد ساترفيلد، القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة بالقاهرة، والسفيرة  إليزابيث جونز مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأدنى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان