رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

6 قوانين بالأجندة التشريعية لـ"دعم مصر"

6 قوانين بالأجندة التشريعية لـدعم مصر

الحياة السياسية

مروان يونس المستشار السياسي لا ئتلاف دعم مصر

6 قوانين بالأجندة التشريعية لـ"دعم مصر"

على رأسها التظاهر والادارة المحلية

عمرو عبدالله 14 نوفمبر 2016 15:08

انتهى ائتلاف "دعم مصر" من إعداد أجندته التشريعية للفصل التشريعي الثاني بمجلس النواب، حيث تقدم المهندس مروان يونس، المستشار السياسي للائتلاف، بها للمكتب السياسي ، تمهيدً لعرضها داخل البرلمان.


 

وشملت الأجندة التشريعية لائتلاف " دعم مصر" ، قوانين"التظاهر، الإدارة المحلية، الهيئة الوطنية للانتخابات، المجلس الأعلى للمشروعات الصغيرة و المتوسطة، المجلس الأعلى للإعلام وقانون الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد".


 

وأوضح يونس، في بيان له، أن أهم القوانين التي ستدرسها هيئة المكتب الخاصة بـ" دعم مصر"، هى الخاصة بـ" الهيئة الوطنية للانتخابات و الإدارة المحلية و التظاهر"، إضافة لقانون المجلس الأعلى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذي يعتبر استكمال المقدم سابقا لرئاسة الوزراء "مؤسسة بنك المستقبل".


 

وتمنى المستشار السياسي لـ" دعم مصر"، سرعة إقرار هذه القوانين؛ لأهميتها في الفترة الحالية اقتصادياً وسياسياً، موضحا أن تأخر قانون مثل الهيئة الوطنية للانتخابات، سيمثل عقبة أمام إقامة أي انتخابات قادمة، أما قانون الإدارة المحلية، فأشار إلى أن به اختلافات مع القانون المقدم حاليا لمجلس النواب سواء في التشديد على الاتجاه لدعم اللامركزية بشكل حقيقي أو في نظام الانتخابات.


 

وحول البعد الاقتصادي، قال يونس، إن الأجندة لم تغفل أهمية وجود أفكار خارج الصندوق لمعالجة الملفات الاقتصادية الهامة مثل ملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موضحا أن تحرك الحكومة في هذا الملف يساهم بقوة في تحسين الحالة الاقتصادية، وتوفير فرص عمل للشباب.


 

أما القوانين الاجتماعية فصرح، أن أجندتهم التشريعية شملت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، التي وصفها بالنموذج الجديد للهيئات الرقابية المشتركة والتي يدخل في تشكيلها وإدارتها عدة جهات؛ لتكون أداة لكشف حالات إهدار المال العام.

 

وأضاف يونس، أنه تقدم بمقترحاً لقانون التظاهر، يشمل تعديل بعض مواد القانون الحالي، بما يضمن الحق الذي كفله الدستور في الوقت الذي يحفظ الأمن والنظام داخل الدولة.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان