رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الداخلية تنفى قيامها بـ "تمويه" في محاكمة مرسي

الداخلية تنفى قيامها بـ تمويه في محاكمة مرسي

الحياة السياسية

اكاديمية الشرطة

فيديو ..

الداخلية تنفى قيامها بـ "تمويه" في محاكمة مرسي

أحمد علاء 03 نوفمبر 2013 16:59

نفى اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام، ما أثير حول قيام الوزارة بـ "تمويه" حول مكان محاكمة الرئيس المعزول، الدكتور محمد مرسي، مؤكدًا أن خبر محاكمته بمعهد أمناء الشرطة كان مجرد تكهنات صحفية.

 

 
وخلال مداخلة هاتفية لفضائية "cbc" مساء اليوم، أكد عثمان أن الوزارة أعدت تجهيرات بعدة خطط أمنية لديلة، أماكن أمنية لاتخاذ القرار حولها حسب تداعيات اللحظات الأخيرة، مشيرًا إلى أن الوزير اللواء محمد إبراهيم، تفقد الموقع وأبدى بعض الملاحظات عليه لأن يشهد المحاكمة.
 


وأوضح عثمان، أن المحاكمة قد تشهد جلسة بمعهد الأكاديمية، على أن يعقبها جلسة أخرى بمعهد أمناء الشرطة، ما يؤكد جاهزيتهما بإجراء المحاكمة بأي منهما، لافتًا إلى أن قرار إجراء أول جلسة للمحاكمة بأكاديمية الشرطة هو أول قرار رسمي تتخذه الدولة في هذا الإطار.


 
وأشار عثمان إلى أن القرار بجعل المحاكمة بأكاديمية الشرطة لا علاقة بها بأي تهديدات من قبل جماعة الإخوان المسلمين؛ لتنفيذها في تلك المنطقة، مضيفًا أن الخطة الأمنية جاهزة للتنفيذ حال اتخذ قرارًا جديدًا بعقد أي جلسة بمعهد أمناء الشرطة.


 
وأضاف: المحكمة هي وحدها صاحبة الاختصاص في تحديد حجز الرئيس المعزول وكافة المتهمين في القضية، حسب ما تراه مناسبًا ونحن ننفذ ما يصدر عنها من قرارات ومستعدين لاستقبال تجمعات لأنصار الإخوان في محيط مقر المحاكمة.


 
شاهد الفيديو :
 
http://www.youtube.com/watch?v=ysXBN03hO7Q

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان