رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المصري الديمقراطي" يعيد بناء مواقعه الداخلية بانتخابات تكميلية

المصري الديمقراطي يعيد بناء مواقعه  الداخلية  بانتخابات  تكميلية

الحياة السياسية

فريد زهران "رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي"

"المصري الديمقراطي" يعيد بناء مواقعه الداخلية بانتخابات تكميلية

محمد نصار 13 نوفمبر 2016 21:21

محاولات مستمرة من جانب حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي للخروج من أزمة الاستقالات التي ضربته عقب انتخاباته الأخيرة في الأول من أبريل الماضي والتي فاز بها الدكتور فريد زهران، برئاسة الحزب، والمهندس باسم كامل بمنصب نائب  رئيس الحزب.

 

أوجد الحزب خلال الفترة السابقة وعلى مدار 5 أشهر طريقة لمعالجة العجز في مناصبه الداخلية من خلال مسكنات تمثلت في محاولات منه للتفاوض مع العناصر المستقيلة لكنها قوبلت الفشل، ليلجأ بعدها إلى تصعيد عدد من أعضاء الحزب لسد العجز في كثير من المناصب الشاغرة.

 

وتتمثل المناصب الشاغرة على  في نائب رئيس الحزب للشئون التشريعية والبرلمانية، ونائب رئيس الحزب للشئون الإدارية والمالية، ونائب الرئس للحقوق والحريات، وأمين عام، وأمين عام مساعد ، وأمين للمرأة، وأمين للتثقيف السياسي، وأمين للتنظيم والعضوية، وأمين للإعلام.

 

وتجرى الانتخابات أيضا على مقعدين للمرأة في المكتب السياسي 1 و 2، وأمين للعلاقات الخارجية، وأمين الشئون التشريعية، وأمين الهيئة البرلمانية، وأمين التخطيط والتطوير، وأمين الصندوق، وأمين المجتمع المدني، وأمين الخبراء، وأمين المهنيين، وإعادة على أمانة العمال والفلاحين.

 

إلى جانب المناصب السابقة، ستشهد الانتخابات استكمال لجنة الانضباط الحزبي بمقعدين على شمال الصعيد، ومقعدين على جنوب الصعيد، ومقعدين للقاهرة الكبرىـ ومقعد بحري.

 

 

كما تشمل الانتخابات المناصب الشاغرة باتحاد الشباب ومنها أمين قطاع جنوب الصعيد، وأمين قطاع القاهرة الكبرى، وأمين قطاع وسط الدلتا، وأمين قطاع غرب الدلتا، وأمين قطاع شرق الدلتا.

 

وقال محمد سالم، عضو المكتب السياسي للحزب، إن هذه الخطوة تأتي في سبيل محاولات الحزب لانهاء المرحلة السابقة التي تلت أزمة الاستقالات التي تعرض لها,

 

وأضاف سالم، لـ "مصر العربية"، أن الحزب بالفعل تواصل لمدة طويلة مع العناصر المستقيلة بشأن عدولها عن قرار ترك الحزب من خلال لجنة إدارة الأزمة إلا أنهم في النهاية لم يعدلوا عن قرارهم.

 

وأكد سالم أن الحزب يمضي في طريقه بشأن إنهاء الصفحة الماضية والتخلص منها لإعادة ترتيبه داخليا على كافة المستويات التنظيمية.

 

وسوف يغلق باب الترشح والإعلان عن اسماء المرشحين الجمعة المقبلة، على أن يفتح باب الطعون يوم السبت 19 نوفمبر وحتى السبت 26 نوفمبر، وسيكون الإعلان النهائي عن أسماء المرشحين الاثنين 28 نوفمبر، وسيكون التصويت يوم الجمعة الموافق 9 ديسمبر.

 

كما قال محمد عرفات، القيادي بالحزب، إنه سوف يتم الإعلان عن قوائم اسماء المرشحين الأسبوع المقبل، حيث سيغلق باب الترشح يوم الخميس المقبل.

 

وأضاف عرفات، لـ "مصر العربية"، أن هذه الانتخابات تكميلية سواء للاستقالات أو للمناصب المؤجلة منذ الانتخابات السابقة.

 

وأشار إلى أن أزمة الاستقالات لم تكن أزمة صعبة، والمصري الديمقراطي استطاع عبورها بما لديه من كفاءات قادرة على تولي زمام الأمور، منوها إلى أن الحياة السياسية لا تخلوا من الأزمات والأهم هو القدرة على التعامل معها,

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان