رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

علاء عابد: زيارة "حقوق الإنسان" لسجن المرج ليست ناجحة

علاء عابد: زيارة حقوق الإنسان لسجن المرج ليست ناجحة

الحياة السياسية

النائب - علاء عابد

علاء عابد: زيارة "حقوق الإنسان" لسجن المرج ليست ناجحة

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الزيارة التي قامت بها اللجنة لسجن المرج مؤخرا، لا نستطيع وصفها بالزيارة الناجحة أو على مستوى التوقعات.

 

وأضاف خلال كلمته في حضور أعضاء اللجنة اليوم الأحد، لمناقشة خطة عمل "حقوق الإنسان" بالبرلمان ، أن اللجنة كانت مدعوة من وزارة الداخلية لزيارة السجن بهدف لقاء بعض المتهمين لمعايشة حياة المسجونين والتعرف على أحوالهم، ولم تكن تلك الزيارة بطلب أو مبادرة من اللجنة، ولا تعد ضمن الزيارات التي ستقوم بها بشكل رسمي، لافتا إلى أن اللجنة طلبت من وزارة الداخلية كشف بالسجون، لترتيب الزيارات لها، وهو ما أبدت الوزارة تعاونا كاملا بشأنه.

 

وأوضح عابد، أنه تواصل مع مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، والذى أبدى ترحيبه بأعضاء اللجنة بمجرد إخطارهم دون انتظار طلب من النيابة العامة.

 

وكشف عابد عن أن اللجنة انتهت من إعداد مسودة خطة عملها بدور الانعقاد الثانى بالبرلمان، والتي تشمل تنظيم زيارات ميدانية الأسبوع المقبل،  للمحافظات المختلفة التي وصل إلى اللجنة شكاوى من المواطنين بها بشأن انتهاكات حقوق الإنسان بالمحافظات أو السجون والأقسام.

 

وأوضح أن تلك الزيارات ستكون بالتنسيق مع نواب تلك المحافظات، وأنه سيكون هناك تحركات للصعيد والوجه البحرى في الأيام المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان