رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكنيسي: غدًا مناقشات قانون "نقابة الإعلاميين" بالبرلمان

الكنيسي: غدًا مناقشات  قانون نقابة الإعلاميين بالبرلمان

الحياة السياسية

الإعلامي حمدي الكنيسي - نقيب الإعلاميين تحت التأسيس

الكنيسي: غدًا مناقشات قانون "نقابة الإعلاميين" بالبرلمان

هناء البلك 13 نوفمبر 2016 11:10

قال حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين تحت التأسيس، إنه سيحضر اجتماعات لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، غدا الاثنين، لحضور مناقشات اللجنة قانون نقابة الإعلاميين لإقراره في مجلس النواب.

 

وأضاف الكنيسي لـ"مصر العربية"، أن القانون يضم 104 مادة، وأن الحكومة أرسلته لمجلس الدولة والذي انتهى من مراجعته، لافتا إلى أن المدة المخصصة لمناقشة القانون كافية خاصة وأن الحكومة ومجلس الدولة لم يقروا أي ملاحظات عليه.

 

وأشار إلى أن جميع أعضاء لجنة الثقافة والإعلام متحمسين لإقرار القانون وأنه قدم نسخة من القانون للنائب تامر عبد القادر، مضيفا أنه على اتصال مع أعضاء لجنة الثقافة والإعلام بينهم أسامة هيكل وأسامة شرشر وباقي الأعضاء.

 

ولفت إلى أن مناقشة البرلمان لقانون نقابة الإعلاميين ضرورة، نظرا لأن تشكيل المجلس الأعلى للإعلام يتطلب وجود أعضاء من نقابة الإعلاميين، وأيضا لتنظيم العمل الإعلامي لابد أن تتوافر لديه ميثاق الشرف الإعلامي والذي تحدده نقابة الإعلاميين.

 

وأوضح أن الهدف من إنشاء النقابة هو الارتقاء بمستوى المهنة، وتنظيم الإعلام من خلال إصدار ميثاق الشرف الإعلامي الذي بدوره سيحدد طبيعة العمل الإعلامي، خاصة وأن النقابة ستضم كافة الإعلاميين في القطاع العام والخاص.

 

ومن جهته قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، إن مجلس النواب، اليوم الأحد، سيبدأ في  مناقشة قانون نقابة الإعلاميين.

 

وأضاف هيكل لـ"مصر العربية"، أن مناقشة البرلمان للقانون سيكون على مدار أيام  "الأحد والاثنين والثلاثاء"، مشيرا إلى أنه قد يستمر طوال الأسبوع.

 

ووافقت الحكومة على قانون نقابة الإعلاميين في يناير الماضي، برئاسة الإعلامي حمدي الكنيسي والذي يرى أن هذا القانون يضمن أداء الإعلامي لرسالته وفقًا للمعايير المهنية، ويحفظ كرامته وكرامة المهنة والدفاع عنه ورعايته صحيًا واجتماعيًا. .

 

ونصت المادة الأولى من مشروع قانون نقابة الإعلاميين "أهمية إنشاء نقابة مهنية مستقلة للمصريين المشتغلين بالعمل الإعلامى فى مصر، بحيث تكون لها الشخصية الاعتبارية، وتباشر نشاطها فى إطار السياسة العامة للدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان