رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نشطاء: "مرسي يعزل السيسي ويحيله للمحاكمة"

نشطاء: مرسي يعزل السيسي ويحيله للمحاكمة

الحياة السياسية

مرسي والسيسي

وضعوا سيناريوهات محاكمته غدًا..

نشطاء: "مرسي يعزل السيسي ويحيله للمحاكمة"

مصر العربية - متابعات 03 نوفمبر 2013 16:13

قبل يوم واحد من محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، سطر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تصوراتهم للمحاكمة وما يحدث فيها، مشيرين إلى أنها تمثل يومًا فارقًا في تاريخ مصر.

 

وتراوحت هذه التوقعات ما بين المحاكمة العادية والتأجيل فيما وضع البعض الآخر من النشطاء توقعات أكثر تطلعا فكتب إكرامي أحمد: "مرسي هيقول جملة واحدة ( أنا الرئيس الشرعي للبلاد لا يحاسبني إلا مجلس النواب الذي يمثل الشعب)".


وقالت خديجة يوسف عبر حسابها علي موقع "فيس بوك": "يا سلام لو مرسي يعملها في القفص بكرة، و يعزل السيسي على الهواء و يحيله للمحاكمة".


وأشار محمود علي، إلى أن "مرسي" هو الرئيس الشرعي فبالتالي توقع أن تكون المحاكمة غير طبيعية فقال: "مرسي الرئيس الشرعي وأتوقع بكرة أنه هيقلب الترابيزة علي الانقلابيين وهيعزل السيسي ويصدر قرارات جديدة"


وقال أبو خالد:" مسخرة إجراءات وشماتة بوضعه في القفص وترفع الجلسة".


وعبر حسابه علي موقع "تويتر" قال محمود علام: "محاكمة بأية تهم لو فيه قضاء عادل فعلا لم يكن يقبل بهذه المحاكمة".


أحمد الجندي: "التأجيل ليوم 4 ديسمبر 2013، وإن شاء الله يومها سيأتي النصر من عند الله".


محمد سعودي:"مهزلة في القضاء المصري وإشعال النيران في صدور المصريين جميعًا، والنزول إلى الشوارع من أجل الحرية والكرامة الإنسانية.


محمد سعيد:" سلطات الانقلاب تحاول من خلال محاكمة محمد مرسي إغلاق ملف رئاسته، وإيصال رسالة للمجتمع الدولي بأن خارطة الطريق تسير في طريقها".


"محاكمة الرئيس"


وعبر هاشتاج "محاكمة مرسي" الذي أطلقها نشطاء علي موقع "تويتر" وضع الشباب سيناريوهات يوم الغد، فأشار هاني محمود إلي أن غدا سيكون يوما تاريخيا في مصر بمحاكمة أول رئيس شرعي للبلاد علي يد من أسماهم "الانقلابيين".


فيما كتب مسعد أبو عاليا: "محاكمة مرسي فيها هيتكلم بالحق وهيقول علي تفاصيل المؤامرة عليه".


من جانبها، وجدت الناشطة أسماء سعد أن المحاكمة لن يكون بها جديد قائلة: "في رأيي المحاكمة هتكون عادية، لها شدة أول يوم بس بعد كدا زي محاكمة مبارك.. لا جديد يعني".


هاشتاج آخر تحت عنوان "محاكمة الرئيس الشرعي" أطلقها مجموعة من أنصار الرئيس المعزول نددوا فيه بالمحاكمة، وأشاروا إلي أنها إلى زوالٍ ولا قيمة لها وأن "الانقلاب" أوشك على السقوط، متوقعين أن يكون الغد يوم جديد من أيام الثورة ..


حيت كتبت بثينة عبد الحميد: "بكرة يكون من أيام الثورة المحاكمة باطلة وتوقعاتنا أن الناس هتنزل في الشارع بقوة وتشاطر الرئيس".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان