رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سياسيون: زيارة طنطاوي لميدان التحرير ليست صدفة وتحمل رسائل لأطراف داخلية وخارجية

سياسيون: زيارة طنطاوي لميدان  التحرير  ليست صدفة وتحمل رسائل لأطراف داخلية وخارجية

الحياة السياسية

صورة للمشير طنطاوي خلال زيارته لميدان التحرير

سياسيون: زيارة طنطاوي لميدان التحرير ليست صدفة وتحمل رسائل لأطراف داخلية وخارجية

أحمد إسماعيل 12 نوفمبر 2016 19:33

بالتزامن مع خلو الميادين أمس الجمعة من أي تجمعات احتجاجية،  تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمشير حسين طنطاوي ،  أثناء مروره بميدان التحرير، موجَّها التحية لعدد من مؤيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء تواجدهم بالميدان.

 

الظهور المفاجئ لرئيس المجلس العسكري السابق الذي قاد المرحلة الانتقالية  في اعقاب ثورة 25 يناير، أثار الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام، لاسيما توقيت الزيارة، وهو ما اعتبره سياسيون  مكايده سياسية ونوع من استعراض القوة.

 

 

حازم عبد العظيم الناشط السياسي والمسئول السابق عن الشباب بالحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي قال، إن زيارة المشير طنطاوي للميدان أمس ليس لها  إلا مغزى سياسي واحد هو أن ثورة يناير أنتهت.

 

وتساءل عبد العظيم خلال تصريحاته لـ"مصر العربية"، هل من الطبيعي أو محض مصادفة أن يمرَّ طنطاوي من الميدان بالتزامن مع دعوات النزول؟ هل من الطبيعي أن رئيس مجلس القوات المسلحة الأسبق لا يعرف حيثيات الموقف حتى وأن كانت مجهولة المصدر؟" .  

 

 

وتابع، أن طنطاوي والنظام يقولون بوضوح للثوار نحن من خلعنا مبارك، ويقولون للقوى الدولية إن الوضع تحت السيطرة، معتبرًا أن ما حدث في مجمله مكايدة سياسية ، ونشوة انتصار.

 

 

في السياق قال الناشط السياسي ممدوح حمزة، إنه في السياسة لا يوجد شيىء يُدعى مصادفة، معتبرا زيارة طنطاوي مقصودة ونابعة مم نشوة الانتصار.

 

 

وأضاف حمزة في تصريح مقتضب لـ"مصر العربية"، زيارة طنطاوي تقول بوضوح للقوى الداخلية والخارجية، أن الوضع تحت السيطرة ولا غيرنا على الساحة.

 

 

من جانبه أكد شريف الروبي القيادي بحركة 6 أبريل، على أن زيارة طنطاوي للميدان تؤكد أن دعوات النزول كانت من قبل الأجهزة الأمنية وإعلامهم هو من ضخمها ونفخ فيها.

 

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن  النظام السياسي روج للدعوى ليثبت للغرب ولصندوق النقد الدولي أن الأوضاع في مصر تحت السيطرة على الرغم  من حزمة القرارات  الاقتصادية القاسية .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان