رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الولي: اختل القضاء فحاكم المظلوم

الولي: اختل القضاء فحاكم المظلوم

الحياة السياسية

ممدوح الولى نقيب الصحفيين السابق

في عهد "الانقلاب"..

الولي: اختل القضاء فحاكم المظلوم

مؤمن سامى 03 نوفمبر 2013 16:02

تساءل ممدوح الولي نقيب الصحفيين السابق: "من الأولى بالمحاكمة الرئيس الشرعي المنتخب، أم من انقلبوا على الشرعية وأدخلوا البلاد في غياهب الطوارئ وحظر التجول والاضطراب الأمني؟!".

 

وتابع الولي خلال تعليق له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم: من يستحق المحاكمة، من حافظ على سلامة المواطنين المعارضين له، حتى من هتفوا ضده أمام منزله ليخرج لهم متفهما غضبهم -في إشارة إلى "مرسى"- أم من قتلوا الآلاف من المواطنين في المجازر المتكررة وتسببوا في إصابة الآلاف وحرقوا الجثث والمستشفيات الميدانية؟!

 

واستطرد: يحاكم من اتسع صدره لسباب المعارضين بالفضائيات والصحف دون إلحاق الضرر بأي منهم، وتنازل عن الدعاوى المرفوعة ضد بعضهم، ويترك من اعتقلوا الآلاف ويطاردون المئات لمجرد رفضهم الانقلاب العسكري، وحبسوا النساء والشابات والصبية، وقتلوا عددا من الإعلاميين واعتلقوا عددا آخر منهم.

 

كما أشار إلى انقلاب الموازين في عهد "الانقلاب" حتى فقد القضاء توازنه فأصبح يحاكم من اهتم بتقوية الجيش وإمداده بأحدث الأسلحة والذخائر، وترك من زج بالجنود للتصدي للمتظاهرين العزل، وبالطائرات لمهاجمة القرى، وأحدث وقيعة بين الجيش وقطاع من المواطنين أيا كانت انتماءاتهم، مؤكدا أن التاريخ قد سجل وسيقارن ويقول كلمته الفاصلة في يوم ما، مَن المظلوم ومَن الظالم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان