رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ضياء رشوان: أتمنى مناقشة البرلمان لقانون نقابة الإعلاميين بسرعة

ضياء رشوان: أتمنى مناقشة البرلمان لقانون نقابة الإعلاميين بسرعة

الحياة السياسية

ضياء رشوان - نقيب الصحفيين الأسبق

مؤكدا على تنظيمها للإعلام..

ضياء رشوان: أتمنى مناقشة البرلمان لقانون نقابة الإعلاميين بسرعة

هناء البلك 12 نوفمبر 2016 13:16

قال الدكتور ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، إن مناقشة مجلس النواب لقانون نقابة الإعلاميين أمر منطقي، خاصة وأن جزء من مواد قانون الإعلام الموحد يلزم وجود النقابة، لافتا إلى أنها خطوة جيدة من البرلمان ومتمنيا الانتهاء منه بشكل سريع .

 

 

وأضاف رشوان لـ"مصر العربية"، أن نقابة الإعلاميين ستساهم في تنظيم أداء الإعلام من خلال وضع ميثاق الشرف الإعلامي، وتحديد ضوابط المهنة وتعريف من هو الإعلامي، وذلك وفقا لما نص عليه الدستور ، لافتا إلى أنه آن الآوان لإقرار ميثاق شرف ينظم الإعلام في مصر مثلما يحدث في دول العالم.

 

وتابع حديثه أنه في حالة الخروج عن ميثاق الشرف الإعلامي، فإن للنقابة الحق في اتخاذ الإجراءات اللازمة مع أعضاءها وفقا لما ينص عليه القانون.

 

وتمنى رشوان إحالة قانون الإعلام الموحد من الحكومة إلى البرلمان، لافتا إلى أن رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة أعلن قبل ذلك في مؤتمر صحفي بأن المجلس أرسل قانون الإعلام الموحد للحكومة.

 

ومن جهته قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، إن مجلس النواب، اليوم الأحد، سيبدأ في  مناقشة قانون نقابة الإعلاميين.

 

وأضاف هيكل لـ"مصر العربية"، أن مناقشة البرلمان للقانون سيكون على مدار أيام  "الأحد والاثنين والثلاثاء"، مشيرا إلى أنه قد يستمر طوال الأسبوع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان