رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ضبعون: جمعية عمومية طارئة بـ "المهندسين" بشأن أرض الغربية

ضبعون: جمعية عمومية طارئة بـ المهندسين بشأن أرض الغربية

الحياة السياسية

الدكتور محمد ضبعون - نقيب المهندسين بالغربية

غدًا

ضبعون: جمعية عمومية طارئة بـ "المهندسين" بشأن أرض الغربية

هناء البلك 11 نوفمبر 2016 18:22

قال الدكتور محمد ضبعون، نقيب المهندسين بالغربية، إن النقابة ستعقد جمعية عمومية طارئة غدا السبت، للتصديق على محضر الجمعية العمومية الماضية ولعرض تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، ورد النقابة عليه بخصوص أرض نادي الغربية.

 

وأضاف ضبعون لـ"مصر العربية"، أن الجمعية ستعقد في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بمقر النقابة، وأن النقابة نشرت إعلان عن الجمعية العمومية بالجريدة الرسمية "الأهرام"، لافتا إلى أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني والمقدر بـ50 ألف محام فإنهم سينتظرون ساعة عقب تسجيل 50 محامي بمحضر الجمعية.

 

وتابع حديثه: "هناك شركات تقدمت لعمل مشاريع للنقابة، وشكلت لجنة لدراسة أفضل العروض المقدمة منهم وعددهم حوالي ثلاث شركات وسيتم عرضهم على الجمعية العمومية لاختيار الأفضل".

 

وأشار إلى أن تقرير النقابة يؤكد أنه لا توجد أي مخالفات تستوجب التحقيق، مشيرا إلى أن عملية الشراء قانونية وتم الإعلان عنها، وعقدت النقابة جمعية عمومية لاختيار الأرض المناسبة من بين 4 عطاءات، والتي انتهت بأرض طنطا.

 

وأوضح أن النقابة اشترت هذه الأرض لإنشاء نادي أخضر متنزه للمهندسين، بالإضافة إلى أنها أنشئت مبنى مساحته 210 متر مربع داخل النادي بعد حصولها على ترخيص من وزارة الزراعة، والذي يتضمن أدوار متعددة لتقديم خدمات للمهندسين.

 

وأكد ضبعون أنه لم يتم وضع طوبة واحدة على أرض طنطا إلى بعد الحصول على التراخيص اللازمة من جهات متعددة بينها "وزارة الري والزراعة، والكهرباء، ووحدة الطرق ووحدة التراخيص المحلية".

 

 وحول الدعوى المقامة من أحد المهندسين أعضاء النقابة بالغربية أمام القضاء الإداري، بوقف انعقاد الجمعية العمومية ، قررت المحكمة رفضها .

 

وكانت نقابة المهندسين بالغربية أرسلت تقريرا، الأحد 6 نوفمبر الجاري، للرد على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات بشأن ملاحظاته  عن وجود مخالفات بعملية شراء قطعة أرض لإنشاء نادي اجتماعي للمهندسين في زمام طنطا بمحافظة الغربية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان