رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سيف الدولة لـ"مصر العربية": هذه تفاصيل تجميد حساب "النديم" من البنك المركزي

سيف الدولة لـمصر العربية: هذه تفاصيل تجميد حساب النديم من البنك المركزي

الحياة السياسية

عايدة سيف الدولة عضو مركز النديم

سيف الدولة لـ"مصر العربية": هذه تفاصيل تجميد حساب "النديم" من البنك المركزي

نادية أبوالعينين 10 نوفمبر 2016 15:45

قالت عايدة سيف الدولة، عضو مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، إنهم لم يروا قرار البنك المركزي بتجميد أموال المركز حتي الآن، موضحة أنهم أبلغوا شفويا من بنك "كريد أجريكول"، الموجود به حساب البنك بتجميده.

 

وأوضحت في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن البنك أبلغهم بوجود نسخة من القرار، وتقديم طلب رسمي للشئون القانونية في حالة رغبتهم الإطلاع عليه، مشيرة إلى أن التجميد جاء لحين تجميد أوضاع المركز حسب قانون 84 لسنة 2002 "قانون الجمعيات الأهلية".

 

وحول ترخيص مركز النديم، أوضحت أنه مرخص كعيادة لعلاج الأمراض النفسية والعصبية، وليس خاضعا لقانون الجميعات، مشيرة إلى أن جميع المراكز التي حدث معها قرار تجميد أموالها كان بناء على تحقيقات خضعوا لها، واستدعاءات وقرارات من المحكمة، وليس بناء على قرار من البنك المركزي، الذي لا يعد جهة لها الحق في التجميد.

 

وعلقت :"ما حدث غير قانوني، ولكن إين القانون، هم قرروا تخطي كافة الإجراءات وتجميد الحساب فوراً"، مؤكدة أن المركز سيتخذ كافة الإجراءات القانونية لوقف القرار وبحث هذا مع المحامين.

 

وكان المركز أبلغ صباح اليوم الخميس من بنك "كريد أجريكول" الموجود به حساب المركز، بوصول قرار من البنك المركزي بتجميد حساب المركز لحين توفيق أوضاع المركز بحسب القانون رقم 84 لسنة 2002 "قانون الجمعيات الأهلية"

 

وكان مركز النديم تعرض في فبراير 2016 لمحاولة الإغلاق من قبل قوة من رئيس إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة وقوة تنفيذ من الوزارة، بحجة وجود مخالفات داخل المركز.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان