رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مؤسسة حقوقية: لليوم التاسع إضراب بسجن الأبعادية

مؤسسة حقوقية: لليوم التاسع إضراب بسجن الأبعادية

الحياة السياسية

مصلحة السجون

مؤسسة حقوقية: لليوم التاسع إضراب بسجن الأبعادية

نادية أبوالعينين 10 نوفمبر 2016 09:39

واصل عدد من المحبوسين احتياطياً بسجن الأبعادية العمومي بدمنهور إضرابهم عن الطعام لليوم التاسع، وامتناعهم عن الخروج إلي قاعة "الزيارة" من خلال الاسلاك، مطالبين بإلغائها.

 

وأوضحت مؤسسة إنسان للحقوق والحريات، أن المحبوسين طالبوا بتحويل الحواجز لسلك بواجهة واحدة بدلا من واجهتين منفصلتين من الأسلاك، فضلاً عن عدم وجود الأطعمة والأدوية منذ بداية الأضراب.

 

وأضافت المؤسسة في تقريرها الصادر اليوم، أن الأهالي أكدوا أنهم لا يتمكنوا من رؤية ذويهم خلال الزيارة التي وصفوها بـ"غير الآدمية"، موضحين أن المحبوسين مستمرين في إضرابهم حتي تنفيذ إدارة السجن لمطالبهم، وعدم تسلمهم للأطعمة منذ سبعة أيام وتكدس الأعداد في الزنازين.

 

وأشارت المؤسسة أن المحبوسين طالبوا في رسالة لهم بإلغاء الزيارة من خلال الاسلاك ومساواتهم بكافة السجون التي تتم فيها الزيارة بشمل مباشر، وسط تخوف من الأهالي بعد عدم تمكنهم من الإطمئنان على ذويهم وتعنت إدارة السجن فى السماح لهم في الزيارات الخاصة، بعد إعلان الإضراب.

 

وتابعت أن الأهالي أكدوا أن الزيارة تحولت إلى مهانة، نتيجة عدم قدرتهم على التواصل نهائياً بسبب المسافة الفاصلة بينهم والتي تصل إلى متر ونصف، ومعاناة المحبوسين من التكدس ووضع ما يقرب من 25 في زنزانة واحدة واستمرار انقطاع الكهرباء والماء.

 

وعبر الأهالي عن شكوة ذويهم من سوء الطعام المقدم، مؤكدين أنه غير صالح للاستهلاك الآدمي ولا يخلو من الحشرات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان