رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس الطائفة الإنجيلية: تأثير الكنيسة سيزداد في ظل ترامب

رئيس الطائفة الإنجيلية: تأثير الكنيسة سيزداد  في ظل ترامب

الحياة السياسية

القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية

نافيًا توجيه أقباط المهجر لدعمه

رئيس الطائفة الإنجيلية: تأثير الكنيسة سيزداد في ظل ترامب

عبد الوهاب شعبان 09 نوفمبر 2016 17:33

 

نفى القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية تدخل الكنيسة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، عبر توجيه رعاياها بالمهجر، لدعم المرشح الرئاسي الفائز دونالد ترامب.

 

 

 

وقال : إن قيادات الإنجيلية بالولايات المتحدة الأمريكية، لم يضغطوا على الأقباط هناك لدعم "ترامب"، لافتًا إلى أن كل فرد حر في اختياره.

 

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الكنيسة الإنجيلية الأمريكية أثرت بشكل كبير في مجريات العملية الانتخابية الرئاسية، مؤكدًا أنها دعمت "ترامب" بشكل واضح، غير أن بعض أتباعها صوتوا لصالح "هيلاري كلينتون".

 

 

وأشار، إلى أن دورها سيزداد تأثيرًا في الفترة المقبلة، معرجًا على أن خريطة الشرق الأوسط ستتغير تمامًا، وأن فرص مصر ستكون أفضل مع "ترامب"، نظير تقديره الكبير للرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

 

ووصف رئيس الطائفة الإنجيلية، الحديث عن أولوية مسيحيي الشرق الأوسط على أجندة الرئيس الأمريكي الجديد بأنه "أمر مبكر"، لا يستطيع التكهن به الآن.

 

 

وأردف قائلًا:" ترامب لديه موقف حاد مع داعش، وسيقوم بالتنسيق مع الدول المحاربة للإرهاب، وستتضح الأمور تمامًا بعد اختياره معاونيه".

 

 

  يشار إلى أن المرشح الرئاسي دونالد ترامب، حقق فوزًا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية على منافسته "هيلاري كلينتون"، ليصبح الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة الأمريكية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان