رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محامية: إدارة سجن طرة منعت دخول الملابس لـ 3 صحفيين وحالتهم الصحية سيئة

محامية: إدارة سجن طرة منعت دخول الملابس لـ 3 صحفيين وحالتهم الصحية سيئة

الحياة السياسية

حبس الصحفيين الثلاثة 15 يوما

بعد تجديد حبسهم:

محامية: إدارة سجن طرة منعت دخول الملابس لـ 3 صحفيين وحالتهم الصحية سيئة

هناء البلك 09 نوفمبر 2016 12:32

قالت المحامية نورهان حسن، شقيقة الصحفي محمد حسن بجريدة النبأ إن نيابة زينهم حوادث وسط القاهرة الكلية، قررت تجديد حبس 3 من الصحفيين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، مشيرة إلى أن الصحفيين حالتهم الصحية سيئة  وأن شقيقها يعاني من حساسية في الصدر.

 

وأضافت حسن لـ"مصر العربية"، أن "حمدي الزعيم" المصور الصحفي بوكالة بلدي الإخبارية يعاني من الآلام في الظهر، وأن إدارة السجن سمحت بدخول الأدوية، ولكن الزيارات في الوقت الحالي ممنوعة، وستسمح بها  الإدارة بعد 11 نوفمبر الجاري.

 

وتابعت حديثها: "محمد وصحابه لسه باللبس الصيفي بالرغم من برودة الجو، وبعتنا ليه في آخر زيارة 2 ترينج ولكن إدارة السجن قطعتهم ومدخلوش لمحمد"، لافته إلى أن الزيارات موعد الزيارات سيكون كل أسبوع.

 

وأرسلت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، الأربعاء الماضي، قائمة بأسماء 29 زميلًا محتجزًا بينهم الصحفيين الثلاثة،  لمحمد عبد العزيز، عضو اللجنة التي أوصى الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيلها للنظر في قضايا المحبوسين احتياطيًا، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان في البرلمان، لضمهم إلى قوائم العفو القانوني، والصحي، والشرطي .

 

وقرر قسم شرطة قصر النيل في 29 أكتوبر الماضي، ترحيل الصحفيين "محمد حسن، أسامة البشبيشي، حمدي الزعيم"، إلى سجن استقبال طرة بتهمة (الانضمام لجماعة محظورة، حيازة وسائل تسجيلية وإعلامية لاستخدامها لنشر أخبار كاذبة تضر بمصلحة الأمن القومي، الترويج لأفكار الجماعة الإرهابية عن طريق شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، والتصوير بدون الحصول على تصريح من الجهات المختصة)، في القضية رقم 15060 لسنة 2016 جنح قصر النيل.

 

 

وألقت قوات الأمن القبض عليهم أثناء تصويرهم تقريرًا أمام نقابة الصحفيين، في 26 سبتمبر الماضي، واتهمتهم النيابة بالانتماء لجماعة محظورة ونشر أخبار كاذبة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان