رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نواب "خارجية البرلمان" يرحبون بفوز دونالد ترامب

نواب خارجية البرلمان يرحبون بفوز دونالد ترامب

الحياة السياسية

النائب - طارق الخولي أمين لجنة شئون العلاقات الخارجية

نواب "خارجية البرلمان" يرحبون بفوز دونالد ترامب

أخمد الجيار 09 نوفمبر 2016 11:54

رحب عدد من نواب البرلمان بنتائج الانتخابات الأمريكية التي تم الإعلان عنها صباح اليوم اﻷربعاء، بفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ليعددوا أسباب استحسانهم للنتيجة، وتوقعهم الأفضل فيما هو قادم.

 

النائب الشاب طارق الخولي، أمين لجنة شئون العلاقات الخارجية، أبدى تأييده الشديد لما أفرزته الانتخابات من وصول ترامب وإقصاء المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، واصفا الأمر "بالثورة".

 

وقال الخولي، إن فوز ترامب انتصار على "الدولة العميقة" المتمثلة في هيلاري كلينتون، وأن الحدث لا يقل عن كونه "ثورة" قام الأمريكان بها من خلال الاقتراع.

 

النائب عماد جاد عضو لجنة العلاقات الخارجية، قال إن مصلحة مصر تقتضي تأييد دونالد ترامب والاحتفاء بفوزه، متهما الإعلام الأمريكي بتشويه صورته لدى عامة الناس، مشيدا بقدرته على الوصول إلى الطبقة الوسطى والتحدث بلسانهم، معتبرا ذلك سر نجاحه.

 

جاد أشار إلي أن ترامب كان يتحدث في تصريحاته التي تم اعتبارها عنصرية عن "المهاجرين القادمين من دول معروف عنها ارتكاب جرائم الإرهاب، وهذا لا ينطوي على أي عنصرية".

 

وتابع: "ترامب سيتعاون مع السيسي في مواجهة الإرهاب، وأن وجوده في البيت الأبيض سينهي سياسات أوباما التي عانينا منها، والتي خشينا من أن تكون هيلاري كلينتون امتدادا لها".

 

وتوقع جاد تغير التوجهات الأمريكية تجاه مصر بشكل إيجابي، وتراجع أمريكا عن الإجراءات العقابية التي تفرضها على مصر عقب 30 يونيو.

 

رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، النائب أحمد سعيد، قال خلال كلمته مع الوفد الصيني الذي يزور مجلس النواب، إن فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة أمر يستحق المتابعة والتدقيق في سير هذه التحولات، مضيفا: "نحن نشهد عهد جديد".

ترامب رئيسا لأمريكا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان