رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

حملة اعتقالات بدمياط والإسماعيلية قبل محاكمة "مرسي"

حملة اعتقالات بدمياط والإسماعيلية قبل محاكمة مرسي

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

بينهم وكيل وزارة التموين بالإسماعيلية..

حملة اعتقالات بدمياط والإسماعيلية قبل محاكمة "مرسي"

ولاء وحيد ورباب جمال ونهال عبد الرءوف 03 نوفمبر 2013 09:48

شنت الأجهزة الأمنية في دمياط" target="_blank"> دمياط والإسماعيلية حملة اعتقالات بحق أعضاء جماعة الإخوان المسلمين فجر اليوم الأحد.

 

وأسفرت الحملة بقرية الخياطة (محافظة دمياط" target="_blank"> دمياط) عن اعتقال 3 من قيادات الإخوان، هم: "محمد معاطي الحلاج، وأحمد حسين أبو عطية، والشيخ نعيم أبو عيد".

 

وقالت مصادر أمنية بالمحافظة إن جماعة الإخوان المسلمين بدمياط خططت لحشد أنصارها للتوجه إلى القاهره غدا الاثنين للمشاركة في التظاهرات التي دعت لها الجماعة في يوم محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وكانت حملات أمنية سابقة استهدفت قرية الخياطة، حيث تم اعتقال أكثر من 21 شخصا بتهمة انتمائهم إلى جماعة محظورة.

 

وفي الإسماعيلية، ألقت أجهزة الأمن القبض على المهندس جمال هنيدي وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة من منزله فجر اليوم لاتهامه بالانضمام لجماعة محظورة، في إشارة إلى الإخوان المسلمين.

 

وكانت قوات فض الشغب قد ألقت الجمعة الماضي القبض على10 من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء اشتراكهم في مظاهرات مؤيدة للمعزول بمنطقة ميدان الممر بالإسماعيلية، ووجهت النيابة العامة لهم تهم الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، وتكدير السلم العام، والأمن الاجتماعي، وإشاعة الفوضى، والإخلال بالنظام العام، وإتلاف منشآت خاصة بمواطنين.

 

وفي السياق ذاته، اعتقلت أجهزة الأمن بالإسماعيلية 4 من شباب الإخوان المسلمين بالتزامن مع دعوات التظاهر التي دعا إليها رافضو الانقلاب ضد محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وقالت مصادر بالجماعة إن قوات الأمن اعتقلت 4 من شباب الجماعة بالمحافظة، وهم: محمد الطمني، وأسامة رمضان، ومحمد سليمان، ومدحت مدين.

 

وأضافت أن قوات الأمن داهمت عددا من منازل أعضاء الجماعة بالتل الكبير، منهم المهندس داود حجازي الذي لم يكن متواجدا بمنزله وقت الاقتحام.

 

وأكدت المصادر أن قوات الأمن تواصل حملاتها لضبط عناصر الجماعة مع رفع درجة الاستعداد القصوى استعدادا لتظاهرات الغد التي ستشهدها المحافظة ومختلف محافظات الجمهورية بالتزامن مع أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان