رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أحزاب: هناك محاولات لاستغلال الأزمة الاقتصادية للوقيعة بين الجيش والشعب

أحزاب: هناك محاولات لاستغلال الأزمة الاقتصادية للوقيعة بين الجيش والشعب

الحياة السياسية

مؤتر للأحزاب بمحافظة الشرقية

أحزاب: هناك محاولات لاستغلال الأزمة الاقتصادية للوقيعة بين الجيش والشعب

عبدالغني دياب 06 نوفمبر 2016 13:22

حذرت عدد من الأحزاب السياسية من استغلال الأزمة الاقتصادية في الوقيعة بين القوات المسلحة والشعب.

 

وقال حزب الحركة الوطنية الذى يترأسه الفريق أحمد شفيق إن مصر تتعرض لمخاطر خلال المرحلة الراهنة، ومؤامرات تحاك لها سواء من خارج البلاد أو فى داخلها تهدف إلى زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى.

 

وأضاف الحزب أنه قرر عقد عدة مؤتمرات جماهيرية فى المحافظات تشارك فيها كل الأحزاب السياسية والقوى الوطنية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى والنقابات العمالية والجمعيات الأهلية والقوى الشعبية من أجل التصدى للمؤامرات التى تهدف الى أسقاط مصر.


وحضر المؤتمر الأول الذى عقد بمحافظة الشرقية مساء أمس السبت أحزاب " المؤتمر، الوفد، الشعب الجمهورى، مستقبل وطن، مصر الحديثة، حماة الوطن، الحركة الوطنية جمعية من أجل مصر" .

وأعلنت الأحزاب المشاركة في الاجتماع أن التصدى لهذه المؤامرات ليس مسئولية القوات المسلحة وقوات الشرطة فقط، لكنها مسئولية كل مواطن مصرى شريف لأن الشعب هو الخاسر الأول فى حالة نجاح هذا المخطط التأمرى .


وشدد المجتمعون على أنهم يثقون كل الثقة فى القوات المسلحة ويقدرون لها دورها البطولى وتضحياتها من أجل الحفاظ على الأمن القومى.



وقالت الأحزاب في بيان صادر عنها إنهم يدركون أن هناك أزمة أقتصادية طاحنة تشهدها مصر خلال الفترة الحالية، نتج عنها أرتفاع للأسعار أثقلت كاهل الجماهير ولكن لا يستطيع أحد أن ينكر أن هذه الأزمة كان السبب فيها تراكمات "أربع سنوات " منذ عام "2011 حتى 2014" حولت مصر إلى أشلاء دولة.

 

وأضافت أن المشروعات القومية الكبرى التى يتم تنفيذها حاليا تعتبر خير شاهد على أن مستقبل باهر لمصر سيتحقق فى القريب العاجل.

 

وناشدت الأحزاب الشعب المصرى ألا يستجيب لدعوات من أسماهم قوى الشر التى تتأمر على مصر ولا تريد لها الخير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان