رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

حبيب: التنظيم الدولي للإخوان ضعيف ومترهِّل

حبيب: التنظيم الدولي للإخوان ضعيف ومترهِّل

الحياة السياسية

محمد حبيب القيادي الاخواني المنشق

حبيب: التنظيم الدولي للإخوان ضعيف ومترهِّل

كريم أبوزيد 03 نوفمبر 2013 09:08

أكد الدكتور محمد حبيب، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، أن فشل تجربة الإخوان فى حكم مصر ألقى بظلاله السلبية على الإخوان فى الدول الأخرى، على الرغم من أن لكل تنظيم ظروفه ومشكلاته وتحدياته.

وقال إن التنظيم الدولى مترهل وضعيف ولا وجود له على أرض الواقع، مستبعدا أن تكون لتحركاته آثار على الوضع فى مصر.

وأرجع حبيب خلال مقاله بجريدة "المصري اليوم " أسباب سقوط الإخوان في مصر إلى عدم التزامها  بمنهج الجماعة، من حيث المرحلية والتدرج، وحسن إعداد أفراد الصف - ثقافة وأخلاقا وسلوكا- علاوة على عدم التنسيق والتعاون مع أطراف الجماعة الوطنية.. هذا فضلا عن توريط الجماعة فى صدام مسلح مع أجهزة الدولة والشعب.

وأشار إلى أن هناك أنظمة حكم عربية فرحت بهذا السقوط، وذلك لفشل إخوان مصر فى التعامل معها، فضلا عن التحالفات التى عقدوها مع الجماعة الإسلامية، والسلفية الجهادية، والجهاديين الذين يمارسون العنف والإرهاب، والذى يخشى من انتقاله إلى تلك الأنظمة.

 وألمح إلى أنه في المقابل هناك دول أخرى حزينة وغاضبة وناقمة، خاصة على الجيش المصرى الذى استجاب لقطاع عريض من الشعب فى ثورته على نظام حكم الإخوان فى ٣٠ يونيو، كتركيا وقطر، ومن قبل ذلك وبعده الكيان الصهيونى، والولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبى.

وتابع، قائلا: "المشكلة تكمن فى الغرب المكلوم الذى أطاحت ثورة ٣٠ يونيو بأحلامه، والذى يحاول توظيف واستثمار تحركات هذا التنظيم خلال هذه الفترة من أجل مشروعه الخاص"، على حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان