رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

تحالف الشرعية: نتحدى بث محاكمة مرسي على الهواء

تحالف الشرعية: نتحدى بث محاكمة مرسي على الهواء

محمد عبدالوهاب 03 نوفمبر 2013 08:45

 تحدى "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، من وصفهم بـ"الانقلابيين" أن "يجرؤوا" علي بث محاكمته الذي وصفها بـ"العبثية"، غدا الاثنين، على الهواء مباشرة.

وفي بيان له، في وقت متأخر من مساء السبت، قال التحالف إنهم (السلطة الحالية) "يعلمون ماذا سيفعل بهم الرئيس الصامد الدكتور محمد مرسي"، في إشارة إلى احتمال إلقاء مرسي كلمة خلال جلسة المحاكمة دفاعا عن نفسه، معتبر أن المحاكمة "باطلة وغير قانونية لرئيس شرعي منتخب".

 

ويشارك التحالف في هذا المطلب عدد من القوى والأحزاب، التي كانت تعارض مرسي، إبان حكمه، حيث دعت إلى بث وقائع المحاكمة على الهواء مباشرة تحقيقا للشفافية، وأسوة بما حدث في جلسات محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك، فيما لم يتضح، حتى صباح الأحد، ما إذا كان سيتم نقل وقائع المحاكمة على الهواء مباشرة أم لا.

 

كما جدد التحالف الداعم لمرسي دعوته للمصريين بالاحتشاد عند مقر المحاكمة مرسي، بمعهد "أمناء الشرطة" في طرة (جنوبي القاهرة)، "دفاعا عن إرادة هذا الوطن وحريته".

 

وتبدأ، صباح غدا الإثنين، أولي جلسات المحاكمة في القضية المتهم فيها مرسي و14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومسؤولين بمؤسسة الرئاسة، إبان حكمه، بالتحريض على قتل المتظاهرين يوم 5 ديسمبر/ كانون الأول الماضي أمام قصر "الاتحادية "، الرئاسي، شرقي القاهرة، أثناء احتجاجهم على الإعلان الدستوري الذي أصدره، وحصن فيه قراراته من الطعن أمام القضاء لفترة محددة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان