رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أسامة هيكل: البرلمان يناقش قانون نقابة الإعلاميين الأسبوع المقبل

أسامة هيكل: البرلمان يناقش قانون نقابة الإعلاميين الأسبوع المقبل

الحياة السياسية

النائب - أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة

أسامة هيكل: البرلمان يناقش قانون نقابة الإعلاميين الأسبوع المقبل

هناء البلك 05 نوفمبر 2016 15:44

قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان إن مجلس النواب سيناقش الأسبوع المقبل قانون نقابة الإعلاميين.

 

وتابع هيكل حديثه لـ"مصر العربية، أنه فيما يخص قانون الإعلام الموحد فإن لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان لم تتسلم بعد القانون، وبالتالي لم تحدد موعد للنظر فيه ومناقشته.

 

 

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤتمر الوطني للشباب بعد توصيات، بينها  تكليـف الحكومـة بالتنسيـق مـع مجلـس النـواب للإسـراع بالإنتهـاء من إصـدار التشريعات المنظمة للإعلام والانتهاء من تشكيل الهيئـات والمجالس المنظمة للعمل الصحفى والإعلامى.

 

ووافقت الحكومة على قانون نقابة الإعلاميين في يناير الماضي، برئاسة الإعلامي حمدي الكنيسي والذي يرى أن هذا القانون يضمن أداء الإعلامي لرسالته وفقًا للمعايير المهنية، ويحفظ كرامته وكرامة المهنة والدفاع عنه ورعايته صحيًا واجتماعيًا. .

 

ونصت المادة الأولى من مشروع قانون نقابة الإعلاميين "أهمية إنشاء نقابة مهنية مستقلة للمصريين المشتغلين بالعمل الإعلامى فى مصر، بحيث تكون لها الشخصية الاعتبارية، وتباشر نشاطها فى إطار السياسة العامة للدولة.

 

وتتمثل مصادر دخل النقابة من إشتراكات النقابة ونسبة الإعلانات والمنح والمساعدات التي تقدمها الدولة مثلما تفعل مع نقابة الصحفيين، بالإضافة إلى أن الفضائيات ستتحمل جزء من موارد النقابة، لتقديم أفضل الخدمات لأعضائها، بحسب ماذكره حمدي الكنيسي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان