رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

اليوم .. لجنة الـ50 تستكمل التصويت على مواد الدستور

 اليوم .. لجنة الـ50 تستكمل التصويت على مواد الدستور

الحياة السياسية

التصويت على الدستور

اليوم .. لجنة الـ50 تستكمل التصويت على مواد الدستور

متابعات 03 نوفمبر 2013 06:10

 

تعقد لجنة الـ50 لتعديل الدستور برئاسة عمرو موسى رئيس اللجنة اجتماعا الساعة الحادية عشر صباحا، بمقر مجلس الشورى للتصويت على مواد الدستور.

 وعقب الاجتماع يعقد محمد سلماوي المتحدث الرسمي للجنة مؤتمراً صحفياً بقاعة الدستور بمجلس الشورى، يتحدث فيه عن آخر مستجدات أعمال لجنة الخمسين، والمواد التي تم التوافق بشأنها، ويرد على استفسارات الصحفيين والإعلاميين، عن أعمال لجنة الخمسين المختصة بتعديل الدستور.

ومن المقرر ان تصوت اللجنة اليوم على مواد الملكية الفكرية ونظام الوقف الخيري والجرائم ضد الإنسانية والتبرع بالأعضاء وضمان تنمية المناطق الحدودية.

وانتهت اللجنة في جلستها مساء الجمعة من إقرار 25 مادة جديدة، وذلك بالإضافة إلى ما تم إقراره في الجلسات السابقة.

وأضاف سلماوي أن كل هذه المواد أرسلت إلى لجنة الخبراء العشرة للمراجعة من الناحية الدستورية قبل أن يتم إقرارها بشكل نهائي في لجنة الخمسين.

وأوضح أن المواد التي تم إقرارها تتعلق بعدة موضوعات من بينها حق التظاهر الذى نص الدستور على أن يكون بالإخطار، وعلى حقوق الطفل.

 

كما أدرجت مادة جديدة تكفل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومادة عن الحق في الرياضة، وحقوق المصريين في الخارج، والحق في الانتخاب والترشح، والحق في تكوين الجمعيات والمؤسسات الأهلية ونقابات واتحادات العمال والفلاحين والنقابات المهنية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان