رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

صباحي: "ممتنون" للإمارات على موقفها الداعم لمصر

صباحي: ممتنون للإمارات على موقفها الداعم لمصر

الحياة السياسية

حمدين صباحي

صباحي: "ممتنون" للإمارات على موقفها الداعم لمصر

الأناضول 03 نوفمبر 2013 04:35

قال حمدين صباحي، القيادي بجبهة الانقاذ، التي تأسست كتجمع معارض للرئيس المعزول محمد مرسي، إن المصريين جميعا على اختلاف انتماءاتهم وتوجهاتهم يعبرون عن تقديرهم وامتنانهم لدولة الإمارات حكومة وشعبا على موقفهم الداعم لمصر وشعبها.

 

جاء هذا خلال حفل نظمته جمعية الصحفيين بالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام السبت في أحد فنادق العاصمة الإماراتية أبوظبي بحضور وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية الذي ضم سياسيين، وكتاب وفنانين، وصلوا أمس في زيارة لتقديم "الشكر" إلى الامارات علي دعمها مصر بعد أحداث 30 يونيو/حزيران .

 

وأشار صباحي في كلمته إلى حرص شعب مصر على استكمال خريطة الطريق التي بدأها، مؤكدا أن دستور مصر الذي يجري إعداده حاليا (تعديل لدستور 2012 المعطل) سيكون دستورا توافقيا، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

 

واعتبر أن "ارادة شعب مصر إلى جانب الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي ستجري هي التي ستؤسس لدولة ديمقراطية".

 

وأعرب صباحي عن تقدير شعب مصر لدولة الإمارات على موقفها المساند له، وراى أن "أي خطر يهدد مصر يهدد الإمارات، وأن أي خطر يهدد الإمارات يهدد مصر؛ لأن أمننا العربي واحد ومشترك".

 

وتعديل دستور 2012 المعطل، ثم الاستفتاء الشعبي عليه، هو أولى مراحل خارطة الطريق، التي أصدرها الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، في إعلان دستوري يوم 8 يوليو/ تموز الماضي، وتنص أيضا على إجراء انتخابات برلمانية، تليها رئاسية، خلال تسعة أشهر من تاريخ إصدار الإعلان الدستوري.

 

بدوره، قال مكرم محمد أحمد، الكاتب الصحفي ونقيب الصحفيين المصريين السابق (المشارك في زيارة وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية إلى الإمارات)، إن مصر والإمارات "يحاربان معا عدوا واحدا وهو العنف والتطرف والإرهاب".

 

وأعرب عن امله بأن "تشهد المرحلة الراهنة مزيدا من التعاون بين مصر والإمارات في كل ما من شأنه خدمة مصالح البلدين الشقيقين".

 

من جانبه، أعرب علي راشد النعيمي، مدير جامعة الإمارات خلال الحفل، عن ثقة شعب الإمارات في قدرة مصر على مواجهة التحديات والصعاب التي تمر بها.

 

وارتفعت مساعدات الإمارات والسعودية والكويت لمصر إلى نحو 15.9 مليار دولار منذ عزل قيادة الجيش في 3 يوليو/ تموز الماضي لمحمد مرسى أول رئيس مدنى منتخب في تاريخ البلاد، منها 5 مليارات من السعودية، و4 مليارات من الكويت، و6.9 مليار دولار من الإمارات.

 

ومن المشاركين في وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية للإمارات التي بدأت أمس الجمعة حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، والسيد البدوى رئيس حزب الوفد (ليبرالي)، ومكرم محمد أحمد، الكاتب الصحفي، إلى جانب الداعية مظهر شاهين، وفنانين، منهم إلهام شاهين، ومحمود عبد العزيز، وخالد يوسف، وإيهاب توفيق، وعمرو مصطفى.

 

وكان الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، غادر الإمارات، مساء الخميس الماضي، عائدا إلى بلاده، بعد زيارة استمرت يومين، وجاءت بعد ثلاثة أيام من زيارة رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي للدولة نفسها، وتم خلالها توقيع اتفاق بشأن مساعدات إماراتية لمصر بقيمة 4.9 مليار دولار.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان