رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

نجل مرسي: سلطات المطار اعتذرت عن "خطأ إجرائي"

نجل مرسي: سلطات المطار اعتذرت عن خطأ إجرائي

الحياة السياسية

أسامة نجل مرسي

عقب منع سفره بأمر من جهة سيادية..

نجل مرسي: سلطات المطار اعتذرت عن "خطأ إجرائي"

الأناضول 03 نوفمبر 2013 04:26

قال أسامه، نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، إن سلطات مطار القاهرة "أبلغته اعتذارها عما أسمته خطأ في إجراءات سفره" إلى ماليزيا عبر أبو ظبي صباح اليوم الأحد والذي حرمه من السفر.

و لدى مغادرة المطار بعدما بقى فيه لأكثر من ساعتين، أضاف أسامة أن "سلطات المطار نفت له وجود أي تعليمات من جهات سيادية بمنعه من السفر، أو كونه مطلوبا على ذمة أي قضايا".

ولفت نجل مرسي إلى أنه بصدد حجز رحلة طيران جديدة خلال الساعات المقبلة؛ وذلك من أجل السفر إلى ماليزيا واستكمال مشروعه الدراسي.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من سلطات مطار القاهرة بشأن ما أورده نجل مرسي من تصريحات.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر أمنية وملاحية في مطار القاهرة بأن أسامه تم منعه من السفر بناء على "تعليمات من جهات سيادية"، دون أن تضيف المصادر مزيدا من التفاصيل.

وهو الإجراء الذي علق عليه نجل مرسي في وقتها، واعتبره "استمرارا لسياسة هدر القانون وحقوق الإنسان في مصر".

 وكان أسامه متوجها إلى ماليزيا لحضور دورة تعليمية خاصة برسالة الدكتوراة التي يعمل عليها حاليا، نافيا علاقة الأمر ببدء أولى جلسات محاكمة والده المقررة غدا الإثنين.

وتبدأ، صباح غدا الإثنين، أولي جلسات المحاكمة في القضية المتهم فيها مرسي و14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين ومسؤولين بمؤسسة الرئاسة، إبان حكمه، بالتحريض على قتل المتظاهرين يوم 5 ديسمبر الماضي أمام قصر "الاتحادية "، الرئاسي، شرقي القاهرة، أثناء احتجاجهم على الإعلان الدستوري الذي أصدره، وحصن فيه قراراته من الطعن أمام القضاء لفترة محددة.

 

لمزيد من الاخبار ذات الصلة :

جهة أمنية سيادية تمنع سفر أسامة نجل "مرسي"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان