رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اعتقال 5 ببورسعيد بتهمة التحريض على العنف

اعتقال 5 ببورسعيد بتهمة التحريض على العنف

الحياة السياسية

اعتقال كوادر الاخوان

اعتقال 5 ببورسعيد بتهمة التحريض على العنف

الأناضول 03 نوفمبر 2013 04:08

ألقت قوات الأمن المصرية، فجر اليوم الأحد، على 5 من  قيادات وكوادر جماعة الإخوان المسلمين،  في مدينة بورسعيد ، على خلفية "اتهامات بالتحريض على العنف".

 

 

يأتي ذلك فيما قررت محكمة مصرية، السبت، إخلاء سبيل 58 من أنصار جماعة الإخوان، التي ينتمي لها الرئيس المعزول محمد مرسي، في محافظة إلمنيا (وسط)؛ لعدم كفاية الأدلة في اتهامات مماثلة، قبل أن تطعن النيابة على الحكم، ليتم البت فيه مره أخري في وقت لاحق الأحد. 

 

وأفادت مصادر أمنية إن قوة مشتركة من مديرية أمن بورسعيد والأمن الوطني (بمثابة جهاز استخبارات داخلي) ألقت، فجر اليوم، القبض على 5 من قيادات وكوادر جماعة الاخوان صادر بشأنهم أوامر ضبط واحضار من النيابة العامة في اتهامات تتضمن "التحريض على العنف" خلال الاحتجاجات الأخيرة.

 

وأوضحت المصادر أن المقبوض عليهم هم: حمدى شتات (55 سنة -برلماني سابق عن جماعة الإخوان)، ومحمد عوض خفاجى (42 سنة - موظف حكومي) وعبد رجب القشاوى (53 سنة - موظف حكومي) وأحمد زكريا عطعوط (56 سنة - مهندس)، وخالد اللبان (37 سنة - مدرس).

 

ولفتت إلى أنه تم التحفظ على المضبوطين بمديرية أمن بورسعيد تمهيدا لعرضهم على النيابة في وقت لاحق من اليوم الأحد.

 

وفي المنيا، قررت محكمة مصرية، السبت، إخلاء سبيل 58 من أنصار جماعة الإخوان الذين تم القبض عليهم الشهر الماضى، بعد تجديد حبسهم 4 مرات على خلفية اتهامهم بـ"اثارة العنف والشغب خلال الاحتجاجات الأخيرة"، والتي أعقبت عزل الرئيس السابق محمد مرسي في الـ 3 من شهر يوليو/ تموز الماضي.

 

ولفت مصدر قضائى إلى أن أدلة الاتهام غير كافية لتجديد حبس المتهمين، إلا أن النيابة استأنفت على الحكم، وأن المحكمة ذاتها ستنظر تجديد حبس المتهمين مرة أخرى اليوم الأحد.

 

ومنذ عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي، تلقت جماعة الإخوان المسلمين ضربات أمنية موجعة باعتقال عدد من قياداتها، وزادت وتيرة تلك الاعتقالات بعد فض قوات الأمن المصرية لاعتصامي مؤيدي مرسي بميداني رابعة العدوية (شرقي القاهرة) ونهضة مصر (غرب القاهرة) منتصف أغسطس/آب الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان