رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

صباحي: مستعد لخوض "الرئاسة" بشرط

صباحي: مستعد لخوض الرئاسة بشرط

الحياة السياسية

حمدين صباحي

صباحي: مستعد لخوض "الرئاسة" بشرط

كتب- محمد كمال 03 نوفمبر 2013 01:18

قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، ومؤسس التيار الشعبي، إنه مستعد لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، شرط  أن يكون محل توافق وطني، وإجماع عليه من جميع القوي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه سيدعم المرشح الذي تتفق عليه جميع القوي السياسية.

 

وفي سياق منفصل، توقع صباحي، في حوار مع قناة"سكاي نيوز عربية"، السبت، أن تصعد جماعة الإخوان من أعمالها، في حين لن يقبل الشعب المصري بما سماه "عودة القبضة الأمنية ولا الحكم الظالم بل يريد دولة ناجحة وعادلة".

 

وأوضح صباحي، أن "على الإخوان الاعتراف بإرادة الشعب واتخاذ موقف قاطع من العنف وأن يكونوا جزءا من دولة قانون قبل دخولهم في العملية السياسية"- على حد قوله-.

 

 

ولفت صباحي إلى أن "موقف الإمارات والدول العربية من ثورة شعب مصر الثانية يعني استعادة مصر نفسها العروبي"، مضيفا أن "زيارة الوفد الشعبي للإمارات تحمل معنى الشكر لوقفة جديرة بالامتنان"- على حد وصفه-.

 

 

وأكد أن سياسات "مصر العربية" ليست خارجية بل وطنية، وأن الدفاع عن أمن الخليج هو دفاع عن أمن مصر، مشيرا إلى أن القلق الخليجي من التدخلات الإيرانية منطقي، وواجب مصر هو ضمان أن تقضي إيران على نوازع القلق في الخليج.

 

 

وعن الدستور، قال صباحي: "نتقدم في صياغة الدستور ونأمل أن يحصل علي أصوات المصريين ومصممون على خريطة الطريق، والانتخابات في موعدها". وأضاف أن وقف برنامج "البرنامج" للإعلامي الساخر باسم يوسف كان خطأ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان