رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نائب برلماني: "لازم ندلع المستثمر بمعنى الكلمة" لعودة مصر إلى مكانتها الطبيعية

نائب برلماني: لازم ندلع المستثمر بمعنى الكلمة  لعودة مصر إلى مكانتها الطبيعية

الحياة السياسية

النائب محمد بدوي دسوقي

نائب برلماني: "لازم ندلع المستثمر بمعنى الكلمة" لعودة مصر إلى مكانتها الطبيعية

محمد نصار 03 نوفمبر 2016 15:32

قال النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، إن الاقتصاد المصرى لم يعد يحتمل خسائر شركات القطاع العام وقطاع الأعمال التي لا تُدر دخلاً ولا يتم الاستفادة منها، بجانب تحمل الموازنة العامة للدولة 228,13 مليار جنيه مرتبات القطاع العام بزيادة  10.11 مليار جنيه عن العام السابق.

 

وقال دسوقي، في بيان له، إن رواتب الموظفين سجلت زيادة بنحو 45% خلال العشر سنوات السابقة،  منوها إلى أنه ليس رأسمالياً ولا يشجع الرأسمالية، ولكن شركات القطاع العام سوس ينخر في الاقتصاد المصري ويجب التخلص منها.

 

وشدد بدوي، على ضرورة طرح الشركات التي لا تؤثر في الاقتصاد المصري على نحو إيجابي فى البورصة، مع  الإبقاء على الكفاءات من العمالة  وتسريح فقط من يثبت إهماله وتقاعسه عن العمل، مشيراً إلى أن هناك ظاهرة وحالة عامة بتكاسل وتقاعس كل موظفي الدولة عن أداء عملهم بما يحقق نمو في القطاع الحكومة .

 

وأضاف بدوي، أنه يجب تهيئة المناخ للمستثمرين قائلاً: لازم "ندلع المستثمر بمعنى الكلمة"،حيث من الضروري عودة الاستثمارات لمسارها الطبيعي، لافتاً إلى أن مصر بحاجة إلى عودة الاستثمارات من أجل عودة مكانتها الاقتصادية والتي تعاني من الكثير والكثير في الوقت الحالي.

 

وأكد، أن تهيئة مناخ الاستثمار سيصب في صالح الفقراء، ولابد من عودة الاستثمار الزراعي ويجب الاهتمام بالزراعة والفلاح حتى نحقق الاكتفاء الذاتى بل ونصدر إلى دول العالم أجود الخضراوات والفاكهة كما كنا في السابق، موضحًا أن ما حدث بعد ثورة 1952 من تغيير للنظام الإقطاعي وتوزيع أراضي على الفلاحين، دون توفير الإمكانيات والمعدات اللازمة لزراعة الأراضي، وبدأ منذ آنذاك تراجع الجنيه أما الدولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان