رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أجندة اﻷحزاب في لقاء السيسي الشهري بالشباب

أجندة اﻷحزاب في لقاء السيسي الشهري بالشباب

الحياة السياسية

الرئيس عبدالفتاح السيسي بمؤتمر الشباب

أجندة اﻷحزاب في لقاء السيسي الشهري بالشباب

عمرو عبدالله 02 نوفمبر 2016 16:11

"لن ننتظر لنوفمبر 2017، سنلتقي شهرياً لمراجعة كافة التوصيات التي تم طرحها، ومراجعة ما تم تنفيذه أوإخفاقه"، كلمات قدم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في ختام المؤتمر الوطني للشباب، مقترحا بإقامة لقاء شهري بالشباب.
 

منذ انتهاء المؤتمر الذي عُقد الأسبوع الماضي بمدينة شرم الشيخ، بدأت أمانات الشباب بالأحزاب في إعداد أجندتها التي ستعرضها على الرئيس بالمؤتمر الشهري المزمع انعقاد في 30 نوفمبر الجاري، خلال التقرير التالي نستعرض ملامح الملفات التي تعدها:

 

وقال أحمد حسني، المتحدث باسم حزب الاتحاد، الذي يرأسه الدكتور حسام بدراوي، إن هناك ملفين سيقيم لها شباب الأحزاب ورش عمل من الأحد المقبل، للانتهاء منها وتقديمها لرئيس الجمهورية في اللقاء الشهري المقبل المقرر له 30 نوفمبر الحالي.

وأضاف حسني لـ" مصر العربية"، أن الملفين هما، وضع السياسات العامة لثقافة العمل التطوعي، وكيفية ترسيخه داخل المجتمع المصري خاصة بين أوساط الشباب، والثاني هو إنشاء المركز الوطني للشباب حتى يتم تأهليهم للعمل القيادي، مشيرا إلى أن المحليات أيضا على أجندتهم لمؤتمر الرئيس المقبل، حيث سيكون هناك حوار مجتمعي حولها ولقاءات لشباب الأحزاب مع أعضاء لجنة الإدارة المحلية لمجلس النواب؛ لوضع تصور كامل عن الأمر.
 

وبدوره قال محمد عزمي، أمين الشباب بحزب الحركة الوطنية، الذي يرأسه الفريق أحمد شفيق، إن لقاء شباب الأحزاب بمسئولين في مؤسسة الرئاسة تناول بحث سبل وبرامج وآليات العمل التطوعي وخاصة فيما يتعلق مبدئياً بمشكله محو الأمية بالقرى والنجوع المصرية والمناطق الشعبية.

وأضاف عزمي، في بيان للحزب، أن المشاركون في اللقاء اتفقوا على إعداد ورقة عمل خاصة بـ3 موضوعات وهى آليات العمل التطوعي, وخطة للقضاء على الأمية فى كل محافظات مصر , وسبل تحديد الإطار المؤسسي المطلوب لدعم العمل العام وتدريب الكوادر الشابة.
 

وأشار أمين شباب الحركة الوطنية، إلى أنه سيتم إعداد ورقة موحدة باسم شباب أحزاب مصر لمناقشتها في اللقاء الشهري الذي أعلن عنه الرئيس المقرر انعقاده 30 نوفمبر .

 

ومن جانبه قال اللواء محمد الغباشي، المتحدث باسم حزب حماة الوطن، إنهم سيعدون ملفين هامين لعرضهما على الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائهم به في 30 نوفمبر المقبل، الأول متعلق بانتخابات المحليات، والثاني خاص ببرامج تدريب وتأهيل الشباب لشغل المناصب القيادية، مثل معاوني محافظين ومعاوني وزراء.

 

وأضاف الغباشي لـ" مصر العربية"، أن ملف التدريب سيكون بتأهيل عدد من الشباب من خلال برامج تدريبية على كيفية تولي المناصب وأساليب ونظم القيادة، مشيرا إلى أن هذا الملف سيأخذ جهداً كبيراً، لتجميع الأسماء، وتحديد المستويات الثقافية والدرجات العلمية المختلفة، ليكون التأهيل مناسباً على حسب كل مستوى.

 

فيما قال أحمد رواش، رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر، إنهم يشاركون مع بقية الأحزاب في ورش العمل التي ستبدأ الأحد المقبل؛ للخروج بأُطر خاصة بالملفين الذين اتفقوا عليهما خلال لقائهم  الثلاثاء الماضي بمسئولي الرئاسة، وهما وضع السياسات العامة لثقافة العمل التطوعي، وكيفية ترسيخه داخل المجتمع المصري خاصة بين أوساط الشباب، وكيفية  إنشاء المركز الوطني للشباب حتى يتم تأهليهم للعمل القيادي.

وأضاف رواش، لـ" مصر العربية"، أن المحليات أيضا سيكون لها نصيب من أجندتهم للقاء الرئيس المنتظر بالشباب في 30 نوفمبر الحالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان