رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

البلشي: خاطبت النيابة بشأن الصحفيين النقابيين ولم يصلني رد

البلشي:  خاطبت النيابة بشأن  الصحفيين النقابيين  ولم يصلني رد

الحياة السياسية

خالد البلشي - مقرر لجنة الحريات

على خلفية قرار ضبط وإحضار:

البلشي: خاطبت النيابة بشأن الصحفيين النقابيين ولم يصلني رد

هناء البلك 01 نوفمبر 2016 17:06

علق خالد البلشي، مقرر لجنة الحريات على قرار ضبط وإحضار 63 صحفيا من المواقع الإلكترونية قائلا: إن هناك قوائم متداولة من الأسبوع الماضي بينهم أسماء صحفيين نقابيين وعددهم 8، وتأكدت من أسمائهم في كشوف النقابة".

 

وأضاف البلشي في تصريح لـ"مصر العربية"، أنه خاطب النيابة العامة، الخميس الماضي، بشأن الصحفيين النقابيين التي وردت أسمائهم في القوائم، للتأكد عما إذا كان صدر بحقهم قرار ضبط وإحضار، وهل وردت أسمائهم في التحقيقات، وفي حالة حدوث ذلك طالبهم بإبلاغ النقابة بميعاد التحقيق معهم.

 

وأشار إلى أنه لم يتلق أي رد من النيابة حتى الآن، ولم تصله شكاوى من أي صحفي قد يكون اسمه موجود بالقوائم التي تم تداولها .

 

 

 

وأصدرت النيابة العامة، الأربعاء الماضي، قرارًا بضبط وإحضار 63 صحفيا من العاملين فى بعض المواقع الإلكترونية، وبعض الإعلاميين العاملين فى شركات الإنتاج الإعلامى، على خلفية اتهامهم فى القضية رقم 10383 لـسنة 2016 المقطم المعروفة  إعلاميا بخلايا  الإخوان  الاليكترونية.

 

 

 

ووافقت النيابة العامة على استصدار إذن لتفتيش ومداهمة بعض المقرات الخاصة بشركات إنتاج إعلامى، جاء في  التحريات المقدمة من الأمن الوطنى أنها تابعة للجهاز الإعلامى بجماعة الإخوان المسلمين.

 

 

 

ووفقا للتحقيقات التى تباشرها النيابة العامة، تضمنت قائمة الشركات المتهمة بالتبعية لتنظيم الإخوان وإدارة مواقع إلكترونية تبث مواد عدائية ضد النظام القائم فى البلاد، كل من: (ميديا هاوس ايجيبت - مقر موقع قصة - وايت ميديا - شبكة نقد ـ وشركة فكرة للدعايا والإعلان).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان