رئيس التحرير: عادل صبري 09:50 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعليق اعتصام محامي شمال القليوبية

تعليق اعتصام محامي شمال القليوبية

الحياة السياسية

مجدي المهدي - نقيب شمال القليوبية

تعليق اعتصام محامي شمال القليوبية

هناء البلك 01 نوفمبر 2016 16:14

عقدت نقابة المحامين بشمال القليوبية، الإثنين الماضي،  جمعية عمومية طارئة، لمناقشة أزمتهم ودراسة تصعيد الإضراب ليكون على مستوى محافظات الجمهورية وذلك بعد حبس المحامي"أشرف سويلم" 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

وقالت المحامية رانيا الشريف، إحدى المشاركات في الإضراب، إن الجمعية العمومية قررت تعليق الإعتصام يومي"الثلاثاء والأربعاء"، لحين انتهاء المفاوضات بين النقابة ووزارة الداخلية، لافتة إلى أنه في حال فشل التفاوض فإن الإضراب سيعود يوم الخميس المقبل.

 

وأضافت الشريف لـ"مصر العربية"، أن المحامين قرروا الدخول في اعتصام مفتوح لحين انعقاد الجلسة، السبت المقبل، وذلك في حالة فشل التفاوض، مشيرة إلى أنهم لن يستطيعوا البدء في إضراب مفتوح على مستوى محاكم محافظات الجمهورية إلا بعد قرار من النقابة العامة.

 

ورأى مجدي المهدي، نقيب شمال القليوبية أن هناك تعنت في المعاملة مع المحامي "أشرف سويلم"، حيث لم تحقق النيابة في اعتداء أمين الشرطة على المحامي وقامت بالعكس وحققت مع المحامي علي خلفية مشادة بينه وبين أمين الشرطة، لافتا إلى أنه لازال قيد الحبس وسيعرض على النيابة 5 نوفمبر المقبل.

 

وقررت نقابة المحامين بشمال القليوبية، تنظيم إضرابا عاما على مستوى كافة محاكم شمال القليوبية،السبت الماضي، عقب إحالة المحامي أشرف حسني سويلم للجنح دون سند قانوني بتهمة التعدي على أمين شرطة أثناء تأدية عمله بمركز شرطة طوخ.

 

  وكان المستشار أحمد عبد الله، المحامي العام الأول لنيابات شمال القليوبية، أمر بإحالة المحامي أشرف حسني سويلم إلى محكمة الجنح بتهمة التعدي على أمين شرطة أثناء تأدية عمله بمركز شرطة طوخ، بعدما أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق، وتم التأجيل الثلاثاء المقبل للاطلاع مع استمرار حبسه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان