رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بعد اعتداء أمين شرطة عليه| محضر يتسبب في حبس "محامي طوخ"

بعد اعتداء أمين شرطة عليه|  محضر  يتسبب في حبس محامي طوخ

الحياة السياسية

مجدي المهدي - نقيب المحامين بشمال القليوبية

بعد اعتداء أمين شرطة عليه| محضر يتسبب في حبس "محامي طوخ"

هناء البلك 31 أكتوبر 2016 20:08

قررت نقابة المحامين بالقليوبية، تنظيم إضرابا عاما على مستوى كافة محاكم شمال القليوبية،  السبت الماضي، عقب إحالة المحامي أشرف حسني سويلم للجنح دون سند قانوني بتهمة التعدي على أمين شرطة أثناء تأدية عمله بمركز شرطة طوخ.

  

وكان المستشار أحمد عبد الله، المحامي العام الأول لنيابات شمال القليوبية، أمر بإحالة المحامي أشرف حسني سويلم إلى محكمة الجنح بتهمة التعدي على أمين شرطة أثناء تأدية عمله بمركز شرطة طوخ، بعدما أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق، وتم التأجيل الثلاثاء المقبل للاطلاع مع استمرار حبسه.

 

وبدأت الواقعة عندما تقدم المحامي "أشرف سويلم" ببلاغ إلى المحامي العام في بنها ، ضد وكيل النيابة بتاريخ 24-5-2016 وقيدت برقم 50 عرائض مساعد المحامي العام، وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 7506 لسنة 2016 ادارى طوخ ولم يتم التصرف فيها، وبلاغا للنائب العام رقم 6951 لسنة 2016  على خلفية الواقعة.

 

وبحسب المحامين المشاركين في الإضراب بأن حبس "أشرف سويلم" جاء للرد على البلاغ الذي قدمه ضد رئيس النيابة .

 

ومن جهته قال مجدي المهدي، نقيب المحامين بشمال القليوبية،  إنهم سيعقدون جمعية عمومية طارئة، اليوم الإثنين، في الساعة الثانية ظهرا لمناقشة الأزمة التي نشبت على خلفية اعتداء أمين شرطة على محامي، ودراسة تصعيد الإضراب ليكون على مستوى محافظات الجمهورية.

 

 

وأضاف المهدي لـ"مصر العربية"، أن المحامي "أشرف سويلم" لازال قيد الحبس وسيعرض على النيابة 5 نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن هناك تعنت مع الزميل، حيث لم تحقق النيابة في اعتداء أمين الشرطة على المحامي وقامت بالعكس وحققت مع المحامي على خلفية مشادة بينه وبين أمين الشرطة.

 

وقررت نيابة مركز طوخ بحبس المحامى "أشرف حسنى سويلم"، بعد حدوث مشاجرة بينه وبين أمين شرطة " أحمد رضا عبد الستار" بمركز طوخ، الخميس الماضي، ما أدى إلى تجمهر العشرات من المحامين بمحافظة القليوبية، داخل محكمة طوخ الجزئية اعتراضا على قرار الحبس مطالبين بإخلاء سبيله.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان