رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"المهندسين": تشكيل لجنة لزيارة المدن المتضررة من السيول

المهندسين: تشكيل لجنة لزيارة المدن المتضررة من السيول

الحياة السياسية

المهندس فايق جرجس - الأمين العام المساعد لنقابة المهندسين

"المهندسين": تشكيل لجنة لزيارة المدن المتضررة من السيول

هناء البلك 31 أكتوبر 2016 18:43

قال المهندس فايق جرجس، الأمين العام المساعد لنقابة المهندسين، إن النقابة العامة تعكف على تشكيل لجنة لعمل تقرير حول الأحداث التي مرت بها مدينة الغردقة ورأس غارب، عقب تضررها من السيول التي تعرضت لها.

 

وأضاف جرجس لـ"مصر العربية"، أن اللجنة ستتضمن نخبة من خبراء المهندسين النقابيين، وأساتذة الجامعات من مختلفات التخصصات "مدني، وري لديهم خبرة بشأن السيول"، لافتا إلى أنه من المفترض أن تتجه اللجنة غدا الثلاثاء، إلى الغردقة لمعايشة الأوضاع.

 

وأشار إلى أن هناك لجنة أيضا ستتجة إلى أسيوط وسوهاج لدراسة الأوضاع، وتقديم تقارير للنقابة العامة الخميس المقبل، تشمل أبرز الملاحظات ورصد لحالة المدن التي توجهت لزيارتها اللجنة وتقديم الحلول بشأنها.

 

وتابع حديثه: "بعد تسليم التقارير للنقابة العامة  فإنها ستخرج بتوصيات لتسليمها إلى الجهات المسؤولة، بالإضافة إلى عقد مائدة مستديرة مع الوزراء المعنيين بالأمر والمسؤولين خلال الأسبوع المقبل لدراسة الأوضاع ومناقشة التقاريروتقديم حلول يمكن تنفيذها على أرض الواقع".

 

وفي السياق ذاته، قال محمد النمر وكيل نقابة المهندسين  إن النقابة على استعداد للمشاركة بخبراتها وكافة الإمكانيات الهندسية المتاحة لديها، لتقديم حلول متعلقة بالمحافظات المتضررة من السيول .

 

وأضاف النمر لـ"مصر العربية"، أن النقابة لديها مجموعة من المتخصصين قادرة على تقديم مقترحات لرئيس الوزراء المهنس شريف إسماعيل، لدراسة المناطق الي تعرضت للسيول وتقديم حلول لها على المدى الطويل والحماية اللازمة حتى لاتتضرر المناطق السكنية.

 

وضربت موجة من السيول العديد من المحافظات بالبلاد، يومي الخميس والجمعة الماضيين، وتسببت في وقوع عدد من القتلي والمصابين، وأحدثت تلفيات في عشرات البيوت والمنازل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان