رئيس التحرير: عادل صبري 04:40 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

رئيس الوزراء مستعطفًا البرلمان: لكم الحق في استخدام الدستور

رئيس الوزراء مستعطفًا البرلمان: لكم الحق  في استخدام الدستور

الحياة السياسية

المهندس شريف إسماعيل - رئيس الوزراء

ردًا على طلبات سحب الثقة..

رئيس الوزراء مستعطفًا البرلمان: لكم الحق في استخدام الدستور

محمود عبد القادر 31 أكتوبر 2016 18:24

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، إن الحكومة بذلت كل جهودها في مواجهة التحديات التي تواجه الشعب المصري وعلى استعداد للاستمرار لبذل المزيد.

 

 

و أضاف رئيس الوزراء خلال كلمته أمام مجلس النواب ردا على طلبات سحب الثقة : " أخذنا قرارات صعبة ومستعدين للاستمرار لمزيد العمل وللمجلس له سلطاته وتطبيق الدستور وعليه أن يقدر الموقف".

 

 

 

و أكد إسماعيل، أن الحكومة لها العديد من الجهود في ضبط  الأسعار وتوفير  احتياطي أرصدة من السكر تكفى 3 شهور، وجميع السلع الأساسية تكفى لمدة 6 شهور .

 

 فيما تلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قرار الحكومة بشأن مد حالة الطوارئ في بعض مناطق سيناء، مطالبا المجلس بالاستمرار في التنسيق مع الحكومة من أجل مصلحة الوطن.

 

 

وأشار إسماعيل إلى أن مخاطر الإرهاب ما زالت تواجه قوات الشرطة والجيش وكذلك المواطنين في منطقة سيناء، الأمر الذي يتوجب عليه مد حالة طوارئ لمدة 3 أشهر تبدأ في 31 أكتوبر 2016.

 

 

من جانبه أحال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قرار رئيس الجمهورية بشأن مد حالة الطوارئ في بعض مناطق سيناء، للجنة العامة للمجلس، تمهيدا لمناقشته واتخاذ قرارا بشأنه.

 

ومن المقرر أن يناقش المجلس في جلسة عامة قادمة قرار رئيس الجمهورية في هذا الشأن.

 

وأعلن المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الانتهاء من ٧٢٨ مشروعا من إجمالى ٣٠٠٦ ، لافتا إلى انه سيتم اكتمال باقى المشروعات المتوقفة قبل نهاية عام ٢٠١٨.

 

وفيما يتعلق بالسياحة، قال إسماعيل إن الحكومة تعمل على فتح أسواق جديدة وتسعى فى ذلك بشكل سرى، نظرا لما تتعرض له السياحة من ضربات إرهابية.

 

وأضاف رئيس الوزراء، أن مصر تتعرض لظاهرة تغيير المناخ مثل باقى دول العالم، بشكل مستمر، وهو الأمر الذى نتج عنه بعض الحوادث مثل السيول فى رأس غارب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان