رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محامي يتقدم ببلاغ لوزير العدل ضد رئيس نيابة طوخ في واقعة فساد

محامي يتقدم ببلاغ  لوزير العدل ضد رئيس نيابة طوخ في واقعة فساد

الحياة السياسية

المحامي علي أيوب

محامي يتقدم ببلاغ لوزير العدل ضد رئيس نيابة طوخ في واقعة فساد

هناء البلك 31 أكتوبر 2016 14:28

قال المحامي علي أيوب، إنه تقدم ببلاغ إلى المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، اليوم الاثنين، في واقعة فساد بيع أحراز مخزن نيابة طوخ دون مزاد أو إتباع الإجراءات القانونية.

 

وأضاف ايوب لـ"مصر العربية"، أنه تقدم بالبلاغ هو والزميلين أسعد هيكل ووائل حسين، وتقدموا بالشكوى إلى مكتب مساعد الوزير لمكافحة الفساد المستشار إيهاب الجنزوري، والتي تحمل رقم 10/1378 ضد رئيس نيابة طوخ.

 

وطالب البلاغ بندب قاضى تحقيق، لإتخاذ الإجراءات القانونية الأزمة حيال المشكو فى حقه وفتح تحقيق عاجل وموسع، فضلاَ عن التحقيق فى أى وقائع أو تداعيات مرتبطة بتلك الواقعة .

 

وأشار إلى أن البلاغ المقدم لوزير العدل جاء على خلفية  البلاغ المقدم من المحامي "أشرف سويلم" رقم 6951/2016 عرائض نائب عام المقدم بتاريخ 16/5/2016 بصفته وكيلاً عن المواطن علاء أحمد عواد محمد أحد الذين تقدموا لشراء الأحراز التى حرزتها النيابة العامة وأودعتها مخزن النيابة. 

 

وقررت نقابة المحامين بشمال القليوبية، تنظيم إضرابا عاما على مستوى كافة محاكم شمال القليوبية، أمس السبت، عقب إحالة المحامي أشرف حسني سويلم للجنح دون سند قانوني بتهمة التعدي على أمين شرطة أثناء تأدية عمله بمركز شرطة طوخ.

  

وكان المستشار أحمد عبد الله، المحامي العام الأول لنيابات شمال القليوبية، أمر بإحالة المحامي أشرف حسني سويلم إلى محكمة الجنح بتهمة التعدي على أمين شرطة أثناء تأدية عمله بمركز شرطة طوخ، بعدما أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيق، وتم التأجيل الثلاثاء المقبل للاطلاع مع استمرار حبسه.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان