رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"خناقة" حول مادة المحاماة بالدستور

خناقة حول مادة المحاماة بالدستور

الحياة السياسية

سامح عاشور

بين عاشور ومستشاري لجنة الخبراء

"خناقة" حول مادة المحاماة بالدستور

آدم عبودي 02 نوفمبر 2013 16:33

شهد الاجتماع المشترك بين لجنة الصياغة المنبثقة عن لجنة الخمسين، ولجنة الخبراء أزمةً حادةً وخلافات شديدة حول المادة المتعلقة بممارسة مهنة المحاماة، حيث وقعت "خناقة" شديدة بين نقيب المحامين سامح عاشور، عضو الخمسين، وبين عدد من مستشاري لجنة الخبراء، الذين يرفضون صيغة المادة المتعلقة بحصانة المحامين، وقام علي إثرها عاشور بالتحدث بصوت عالٍ وضرب مائدة الحوار بيديه بعد أن رفض هؤلاء المستشارون نص المادة.

 

وعقب انتهاء الاجتماع الذي استمر قرابة 5 ساعات صرح عاشور، أن هناك محاولات للالتفاف حول نص المادة وحقوق المحاميين، وأن تلك المحاولات لا يمكن قبولها، وقال مهددًا: "لن نسكت أبدًا ولن نتنازل عن تلك الحقوق، وإن الجميع أمامه فرصة؛ لإعادة تدارك تلك الأمور إلي حين موعد الاجتماع القادم يوم الخميس".

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة مواد السلطة القضائية والأزمة المثارة بين الهيئات القضائية، خصوصًا حول اإختصاصات مجلس الدولة والنيابة اﻹدارية وهيئة قضايا الدولة.

 

وقالت مصادر، "إن الاجتماع شهد خلافًا حول تلك المواد، ولم يتم التوصل إلي اتفاق نهائي بشأنها، وإن الأمور مازالت تحت البحث والتشاور، خصوصًا مع تصاعد الأمور بين مستشاري الهيئتين".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان