رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. عكاشة: زيارة "كيري" لوقف محاكمة مرسي

فيديو.. عكاشة: زيارة كيري لوقف محاكمة مرسي

الحياة السياسية

العقيد خالد عكاشة، الخبير الأمني

فيديو.. عكاشة: زيارة "كيري" لوقف محاكمة مرسي

عمرو شريف 02 نوفمبر 2013 14:20

قال العقيد خالد عكاشة، الخبير الأمني، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي "جون كيري" لمصر غدا، هي زيارة ضغوط اللحظة الأخيرة أو ضغوط الوقت الضائع، على الحكومة المصرية لوقف محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، على حد قوله.

وأضاف عكاشة في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" على قناة "أون تي في"، أن التحالف الوطني لدعم الشرعية يعيش مأزقا ويراهن على وقوع الحكومة والنظام السياسي في خطأ يستغلونه لقلب الوضع الحالي، وليأخذ المشهد السياسي منحنى آخر يمكّنهم من العودة مرة أخرى.

وأشار عكاشة إلى أن الحكومة والنظام السياسي على المحك، فإذا لم ينجحوا في إنهاء يوم محاكمة مرسي، الإثنين القادم الموافق 4 نوفمبر، كما يجب، فلن يستطيعوا أن يستكملوا خارطة الطريق وإجراء الاستفتاء على الدستور الجديد، أو إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأكد عكاشة أن بيان وزارة الداخلية الخاص بمحاكمة مرسي، قوي وحازم، ويدل على أن الوضع لا يجب الاستهانة به، مشيرا إلى أن قوات الشرطة والجيش ستؤمن منطقة طرة، حيث يشهد معهد أمناء الشرطة المحاكمة، تأمينا غاية في الإحكام والسيطرة.

وكان اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، قد أعلن انتهاء الوزارة من مراجعة خطط شاملة لتأمين البلاد، يوم محاكمة الرئيس المعزول، محمد مرسي، وأن القوات ستستخدم حقها في الدفاع عن أمن الوطن وممتلكات وأرواح المواطنين، وحماية المنشآت والمتهمين وهيئة المحكمة، وستتصدى لأى مخططات يسعى أعضاء تنظيم الإخوان لتنفيذها لإرباك المشهد أو تعطيل المحاكمة، مضيفًا: «من يحاول من الإخوان اختراق المحاكمة هالك لا محالة لأن قواتنا ستتعامل مع أي خروج على القانون بمنتهى القوة والحسم والحزم».

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=x0ThzwLvzmw

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان